الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:01 م
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:01 م

النائب خالد شعبان: ليس من الصعب إجراء الانتخابات العمالية نهاية العام الحالى

النائب خالد شعبان: ليس من الصعب إجراء الانتخابات العمالية نهاية العام الحالى النائب خالد شعبان
الأحد، 10 يوليه 2016 09:53 م
كتب أشرف عزوز
أكد خالد شعبان عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه ليس من الصعب إجراء الانتخابات العمالية نهاية العام الحالي، خاصة وأنها تتزامن مع رغبة الدولة فى إجراء انتخابات المحليات .

وأضاف خالد شعبان فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى أن اجراء الانتخابات العمالية نهاية العام الحالى يرتبط بصدور قانون النقابات العمالية الجديد أولا.

ونص القانون على حق إنشاء المنظمات النقابية على أساس ديمقراطي، وتكون لها الشخصية الاعتبارية من تاريخ إيداع الأوراق المطلوبة بالجهة الإدارية المختصة، وتمارس نشاطها بحرية، وتتكون مستوياتها من اللجنة النقابية للمنشأة، أو اللجنة النقابية المهنية، والنقابة العامة، والاتحاد النقابى العمالي.

وأعطى للعاملين بالمنشأة التى يعمل بها مائة عامل فأكثر، تكوين لجنة نقابية للمنشأة لا يقل عدد أعضائها عن مائة عامل، وللعاملين بالمنشآت التى يقل عدد العاملين بها عن مائة عامل، وللعاملين من ذوى المهن والحرف، تكوين لجنة نقابية مهنية على مستوى المدينة أو المحافظة - حسب الأحوال - لا يقل عدد أعضائها عن مائة عامل وذلك بالاشتراك مع غيرهم من العاملين المشتغلين فى مجموعات مهنية أو حرفية، أو صناعات متماثلة، أو مرتبطة ببعضها، أو مشتركة فى إنتاج واحد، على أن تعتبر المهن المتممة، والمكملة لبعض الصناعات، داخلة ضمن هذه الصناعة، وذلك وفقاً للقواعد والمعايير التى يحددها النظام الأساسى للمنظمة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print