السبت، 23 يناير 2021 06:46 ص
السبت، 23 يناير 2021 06:46 ص

"خلى بالك يا اللى هتدبح".. "السجينى": شكلنا لجانا لرصد "مخلفات الأضاحى" فى العيد

"خلى بالك يا اللى هتدبح".. "السجينى": شكلنا لجانا لرصد "مخلفات الأضاحى" فى العيد أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية فى البرلمان اليوم
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 01:19 م
كتبت إيمان على
قال أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن أزمة ملف القمامة والنظافة يحتاج لضغط برلمانى جاد عليه مع الحكومة، لافتا أن مخلفات عيد الأضحى ستكون محل رصد ومتابعة لدى اللجنة من خلال المجموعة المصغرة للجنة، والتى تتكون من أعضاء اللجنة "بدوى النويشى"، ومحمد فؤاد وأحمد مصطفى.

وأشار فى تصريحات لـ"برلمانى" أن ملف القمامة يحتاج لمنظومة كاملة على مستوى الجمهورية، كما أن اللجنة لديها تحفظات كثيرة مرتبطة بالرابط الزمنى ووجود بطء شديد فى تعامل وزارة البيئة معها رغم توافر ميزانية لها.

وتابع قائلا: "مينفعش نركز على محافظتين ولا محافظة ونسيب الباقى"، مؤكدا أن ملف القمامة لم يتم وضعه بعد على الطريق الصحيح، مطالبا بضرورة متابعة المحافظين فى أيام الأضحى وتكثيف الحملات الدورية للنظافة، ومتابعة الوعود التى أعلنها وزير البيئة بوضع المنظومة على مستوى الجمهورية أتمنى أن تتحقق".

وأضاف "هناك بعض التحسنات وقعت فى الإسكندرية فيما يخص المقالب، ولكن الجيزة فيها مشاكل كثيرة ومحافظها يصرخ بضعف الإمكانيات والميزانية تم توفيرها مع وزير البيئة ولم توزع بعد على المحافظات".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print