الخميس، 15 أبريل 2021 04:08 م
الخميس، 15 أبريل 2021 04:08 م

إيفيلين متى: دخلت كنيسة العذراء بدمياط دون تفتيش والأمن لم يسألنى عن هويتى

إيفيلين متى: دخلت كنيسة العذراء بدمياط دون تفتيش والأمن لم يسألنى عن هويتى النائبة إيفيلين متى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 03:15 م
دمياط - عبده عبد البارى
أعربت النائبة إيفيلين متى، عضو مجلس النواب، عن قلقها من ضعف الإجراءات التأمينية حول كنيسة العذراء بدمياط الجديدة، عقب زيارتها اليوم الأربعاء، وقالت "متى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، استطعت دخول الكنيسة دون تفتيش ودون أن يتأكد الأمن من هويتى أو يسألنى عنها، فلا يعقل فى ظل الأجواء وتلك التهديدات أن يقوم بتأمين الكنيسة فردى أمن فقط.

وأكدت النائبة أنها أجرت اتصالا برئيس مدينة دمياط الجديدة، لمطالبته بإضاءة سور الكنيسة، والذى أكد أنه لا توجد لديه إمكانيات أو صلاحيات لإنارة السور، وكل ما بمقدرته تركيب كشافات بأعمدة الإنارة الموجودة بالشوارع المحيطة بالكنيسة.

وكشفت النائبة، أنها ستتقدم بطلب لوزير الإسكان، الذى يترأس هيئة المجتمعات العمرانية، التى تتبعها مدينة دمياط الجديدة، لإنارة سور الكنيسة، مطالبة بضرورة تكثيف الأمن قليلة احتفالات المسيحيين بأعياد الميلاد.

وقالت إيفلين متى، إنها تفقدت آثار أقدام مرتكب واقعة اقتحام الكنيسة، وكتابة عبارة "هتموتوا يا مسيحيين"، وقامت بالوقوف فوق كرسى خشبى لكى ترى ىثار أقدامه بعينيها على سور الكنيسة، وتتبعته من السور إلى النجيلة إلى حرم فناء الكنيسة.

ونفت إيفيلين، ما تردد عن قيام أحد أفراد الكنيسة بكتابة تلك العبارات، لأن الكاميراتلم توضح سوى أحد الأشخاص يقوم بكتابة عبارات التهديد، ولم تلتقط الكاميرات عملية قفزه من أعلى السور، مؤكدة لم نتحدث فى أن يكون الفاعل من داخل أو خارج الكنيسة، ونحن نثمن جهود رجال الأمن وفى مقدمتهم اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط، ولكن هذه الواقعة تؤكد وجود تقصير أمنى فى تأمين الكنيسة، ولابد من زيادة قوات التأمين، قبل حدوث أى مكروه يعكر صفو احتفالاتنا بأعياد الميلاد.

وفى سياق متصل، أكد مصدر أمنى بمديرية أمن دمياط، أنه جارِ تفريغ كاميرات المراقبة لتحديد هوية متسلق سور كنيسة العذراء مريم بمدينة دمياط الجديدة، وقيامه بكتابة عبارة "هتموتوا يامسيحيين " على أرضية حرم الكنيسة بالزيت الأحمر، على مساحة متر× مترين، وذلك فجر الاثنين الماضى .

وأشار المصدر لـ"لبرلمانى"، إلى أن جهات التحقيق تجرى تفريغ كاميرات المراقبة، تمهيدًا لإصدار تعلميات للجهات المختصة بسرعة القبض على المتهم خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكان اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط، وقيادات المديرية، قد انتقلوا إلى كنيسة العذراء مريم، بشارع 100 بمدينة دمياط الجديدة، عقب الاتصالات التى أجرتها الكنيسة بمديرية أمن دمياط، بعد تلقيها تهديدا بكتابة منشور على أرضية حرم الكنيسة، وبدأت قوات البحث الجنائى تمشيط المنطقة بحثا عن مرتكب الواقعة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print