الإثنين، 19 فبراير 2018 07:37 م
الإثنين، 19 فبراير 2018 07:37 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

نائب نجع حمادى يتهم الوحدة المحلية بإهدار 12 مليون جنيه بمشروع إسكان محدودى الدخل

نائب نجع حمادى يتهم الوحدة المحلية بإهدار 12 مليون جنيه بمشروع إسكان محدودى الدخل النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الإثنين، 23 يناير 2017 07:04 م
كتب محمود حسين
قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ونائب دائرة نجع حمادى، إن هناك نحو 12 مليون جنيه أُهْدِرَت فى مشروع إسكان محدودى الدخل بنجع حمادى بقنا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، بحضور محافظ قنا، لمناقشة طلب إحاطة مقدم منه، موجه لرئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن أزمة حاجزى الوحدات بمشروع إسكان محدودى الدخل فى مدينة نجع حمادى، موضحا أن هناك شكاوى وردت من بعض المواطنين الذين يتضررون من قيام الوحدة المحلية لمدينة نجع حمادى بتحصيل مبلغ قدره 5100 جنيه نظير التقدم للحصول على وحدة سكنية بمشروع إسكان محدودى الدخل.

وأوضح النائب أن عدد المتقدمين تجاوز 4000 شخص منذ مارس عام 2009 وحتى الآن لم يتم تسليم الوحدات لمستحقيها، حيث أنهم تم تحصيل مبلغ يتجاوز 20 مليون جنيه، توجهوا للوحدة المحلية لمدينة نجع حمادى، لتحصيل مبلغ 5100 جنيه، نظير الحصول على شقة بمشروع إسكان محددودى الدخل.

وتسائل "الغول" عن مصير هذا المبلغ وعما إذا كانت هناك فائدة بنكية قد تم الحصول عليها فى فترة الست سنوات التى تم إيداع المبالغ أثنائها، وعن موقف المواطنين المستحقين للوحدات السكنية المعلن عنها بالمشروع، موضحا أن المبلغ الذى تم تحصيله يصل إلى نحو 21 مليون جنيه.

وقال "الغول" إن هناك أكثر من 1386 مواطن لم يحصلوا على وحدات سكنية، وتابع: فى اى وعاء بنكى تم تحصيل هذا المبلغ، وما أعلمه أن هناك حساب بنكى باسم المشروع بفائدة 12%، لكن تم إيداع المبلغ بدون فائدة، وهذا المال خاص بالمواطن بمجرد ايداعه بالمشروع أصبح مال عام، وبهذا تم إهدار على الدولة ما يتجاوز 12 مليون جنيه"، مطالبا المحافظ بإحالة الأمر للنيابة العامة.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قرأة



print