الأحد، 24 يناير 2021 02:12 م
الأحد، 24 يناير 2021 02:12 م

نائب يطالب بإضافة مادة "التربية السياحية" لمناهج التعليم.. ويشيد بقرار مد وقف إنشاء شركات سياحية

نائب يطالب بإضافة مادة "التربية السياحية" لمناهج التعليم.. ويشيد بقرار مد وقف إنشاء شركات سياحية محمد يحيى راشد وزير السياحة
الأحد، 19 فبراير 2017 08:49 م
كتب – السيد فلاح
رحب النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، بقرار محمد يحيى راشد وزير السياحة بمد وقف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة لمدة عام، وينتهى فى مارس 2018، لعدم حاجة البلاد إليها.


وقال عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إن قرار وزير السياحة، هو "مد وقف" وليس وقفا كما نشر فى بعض وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أن هذه المرة السادسة التى تمد فيها وزارة السياحة وقف إصدار تراخيص إنشاء شركات سياحة جديدة، مؤكدًا أن أول قرار صدر بوقف التراخيص كان أصدره وزير السياحة السابق منير فخرى عبد النور، فى مارس 2011.

وتابع النائب محمد المسعود، أن شركات السياحة عددها كبير، وغابت عنها الرقابة، كما أن أيضًا قرار ترخيص الفندقية تم إيقافه وهو شىء جيد، لأن عدد الغرف أكبر من استيعاب السياح، والترويج للسياحة أصبح ضعيفا، مطالبًا الاهتمام بالمؤتمرات العالمية التى تقام فى مصر، والاهتمام بكل ما ينشر إيجابيًا فى وسائل الإعلام العالمية، والترويج له بشكل كبير، مثل التقرير الذى نشر فى "cnn"، والذى أكد على أن مصر من أكبر 20 مقصدا سياحيا فى العالم.


وأشار عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، إلى أن السياحة أمن قومى، ولابد أن تتعاون كل الوزارات لتعيد السياحة مرة أخرى، لأن السياحة معنى بها كل الوزارات، مطالبًا وزير التربية والتعليم بتدريس مادة "التربية السياحية" للطلبة، لعمل وعى للطبلة والمجتمع.

كان محمد يحيى راشد وزير السياحة، قد قرر مد وقف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة لمدة عام، وذلك وفقا للقرار رقم 99 لسنة 2017 المنشور بـ"الوقائع المصرية" اليوم، ونص القرار على وقف - بصفة مؤقتة - ولمدة عام قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة، لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة اعتبارًا من تاريخ نهاية سريان القرار رقم 227 لسنة 2017.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print