الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 08:27 ص
الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 08:27 ص

رئيس حزب مستقبل وطن: زيارة "ميركل" لمصر تمهد لعلاقات أكثر قوة مع الاتحاد الأوروبى

رئيس حزب مستقبل وطن: زيارة "ميركل" لمصر تمهد لعلاقات أكثر قوة مع الاتحاد الأوروبى أشرف رشاد عضو مجلس النواب وأنجيلا ميركل
الإثنين، 27 فبراير 2017 12:10 م
كتب أمين صالح
أكد المهندس أشرف رشاد عضو مجلس النواب ورئيس حزب مستقبل وطن، أن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر مهمة للغاية، وتفتح آفاق كبيرة نحو علاقات أكثر قوة مع الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن النموذج الألمانى فى الصناعة يحتذى به بل تأتى فى مصاف الدول عالميا، وعلينا أن نتبادل الخبرات مع الجانب الألمانى فى هذا الصدد لدعم الصناعة المحلية.

وأضاف رشاد، أن لقاء ميركل بالرئيس عبد الفتاح السيسى سيشمل تطورات الأوضاع على الساحة السياسية فى المنطقة كلها، وكذلك ملفات مهمة مثل اللاجئين ومكافحة الإرهاب إلى جانب مباحثات حول دعم التعاون فى مجالات الصناعة والاستثمار والطاقة.

وأوضح رشاد، أن ميركل قالت فى تصريحات لها قبل أن تأتى لمصر، إن ألمانيا تدعم برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، كما أكدت أن أوضاع المسيحيين فى مصر جيدة للغاية فى حين أبرزت دور مصر فى حل عدد من القضايا العالقة بمنطقة الشرق الأوسط وهو ما يؤكد أن ألمانيا تعى جيدا الدور المصرى وتتطلع لعلاقات جيدة معنا.

وأشار رئيس حزب مستقبل وطن إلى أن مصر تحتاج إلى النموذج الألمانى حاليا فى عدد كبير من الملفات على الساحة السياسية، حيث تمتاز ألمانيا بالعمل الجاد والمتقن وتقديم الصناعة والتعليم كقضايا أمن قومى بالنسبة للألمان، وبالتالى فإن تبادل الخبرات مع مثل هذه الدول يدفع البلد إلى الأمام.

وأشاد رشاد بالدور الذى يلعبه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانفتاح على معظم القوى الدولية والإقليمية لتعود مصر مرة أخرى لاعبا رئيسيا فى كثير من القضايا الدولية والإقليمية.

جدير بالذكر أنه من المنتظر أن تبدأ ميركل أول زيارة رسمية لها يوم الخميس المقبل وتعقد خلالها لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print