الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:53 م
الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:53 م

انسحاب محامى الشيخ "ميزو" من مواجهة مع داعية سلفى

انسحاب محامى الشيخ "ميزو" من مواجهة مع داعية سلفى حامى الشيخ "ميزو" من مواجهة مع داعية سلفى
الإثنين، 06 مارس 2017 04:56 م
كتب رامى نوار
انسحب المحامى يحيى كامل، عضو هيئة الدفاع عن الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ"الشيخ ميزو" خلال المواجهة مع الشيخ سامح عبد الحميد الداعية السلفى حول قضية طعن الشيخ ميزو فى ثوابت الدين الإسلامى.

وشهدت حلقة برنامج "من الحياة" على قناة الرحمة، هجوم كبير من جمهور القناة على المحامى عبد الله كامل عضو هيئة الدفاع عن الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ"الشيخ ميزو"، مما دفع المحامى لاتهام مذيع البرنامج عمر الحنبلى بأنه أعد الاتصالات للهجوم عليه وعلى الشيخ ميزو، فرد الإعلامى عمر الحنبلى عليه قائلاً:" أقسم بالله لم ارتب لهذه المدخلات التليفونية وهجوم الجمهور عليكى طبيعى لأنك تدافع عن شخص يطعن فى ثوابت الدين"، مما أدى لأنسحاب محامى الشيخ ميزو على الهواء من البرنامج".

يشار إلى أن دفاع محمد عبدالله نصر الشهير بالشيخ "ميزو" تقدم باستئناف على قرار محكمة جنح شبرا الخيمة، بحبس موكله 5 سنوات لاتهامه بازدراء الأديان، وحددت جلسة 8 من مارس المقبل لنظر الاستئناف مع استمرار حبس المتهم.

كان سمير صبرى المحامى قد أقام دعوى قضائية حملت رقم 1277 جنح شبرا، ضد ميزو يتهمه فيها بازدراء الأديان، والطعن فى بعض الأحكام الشرعية، كحد السرقة، وبأنه سبق وقد أعلن أن الأحاديث النبوية المذكورة فى كتب البخارى تحتاج للتنقيح لمناقضة بعضها للقرآن الكريم.

وأثار "الشيخ ميزو" خلال الفترة الماضية جدلًا بالأوساط الإعلامية بإزاء آراء دينية طرحها "ميزو" فى برامج إعلامية وعلى صفحتة الشخصية "فيس بوك" قادته إلى خلف القضبان ليقضى حكم محكمة جنح شبرا الخيمة، بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ لاتهامه بازدراء الاديان.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print