الخميس، 28 يناير 2021 01:50 م
الخميس، 28 يناير 2021 01:50 م

برلمانيون روس وأوربيون يزورون سوريا للقاء "بشار الأسد" لبحث تسوية الأزمة

برلمانيون روس وأوربيون يزورون سوريا للقاء "بشار الأسد" لبحث تسوية الأزمة الرئيس بشار الأسد
الإثنين، 20 مارس 2017 12:50 م
(أ ش أ)
أعلن فلاديمير فاسيليف، نائب رئيس مجلس الدوما رئيس الوفد البرلمانى الروسى الذى يزور سوريا حاليًا، أن نواب الوفد الروسى وكذلك الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبى الذى يترأسه رئيس الجمعية بيدرو أجرامونت، يعولون على لقاء الرئيس السورى بشار الأسد خلال الزيارة وبحث تسوية الأزمة السورية معه.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن فاسيليف، اليوم الاثنين قوله إن الوفد الروسى يضم جميع الكتل البرلمانية الروسية الأربع، معقبًا: "وقد دعونا إلى هذه الزيارة أعضاء الجمعية العامة لمجلس أوروبا".

ومن جانبه، ذكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما ليونيد سلوتسكى أنه من المرتقب أن يلتقى الوفد بالرئيس السورى، مضيفا: "نود أن نبحث خلال هذا اللقاء مسألة التسوية السورية، ودور البعد البرلمانى فى هذه العملية، وكذلك فى تنفيذ تلك المهام التى تحدد فى مفاوضات جنيف واستانا وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولى 2254 فى المرحلة الراهنة".

وفى سياق متصل، أعلن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسى ومبعوث بوتين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فى تصريحاتٍ صحفية اليوم، أن المبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميستورا سيصل موسكو قبل المفاوضات السورية المقررة فى جنيف 23 مارس الجارى.

وأوضح أن وفد الحكومة السورية أكد مشاركته فى جنيف، مشيرا إلى أن موسكو تأمل حضور ممثلى المعارضة السورية المسلحة إلى مفاوضات جنيف.

وعن الدور الأمريكى فى الأزمة السورية، قال بوجدانوف "إن روسيا تريد أن تلعب الولايات المتحدة الأمريكية دورا بناء أكثر فى تسوية الأزمة السورية".




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print