الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:44 ص
الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:44 ص

تامر يحاسب نفسه.. "الشهاوى" يقدم كشف حساب عن نشاطه البرلمانى خلال الـ 8 شهور الأخيرة

تامر يحاسب نفسه.. "الشهاوى" يقدم كشف حساب عن نشاطه البرلمانى خلال الـ 8 شهور الأخيرة النائب تامر الشهاوى
السبت، 08 أبريل 2017 01:27 م
كتبت ريهام عبد الله
قدم النائب البرلمانى تامر الشهاوى، عضو مجلس النواب عن مدينة نصر، تقريره الثانى "كشف حساب" عن الفترة من يوليو 2016 حتى مارس 2017، لأهالى دائرته بمدينة نصر.

وأكد النائب فى كشف حسابه لأهالى دائرته، أن الشهور الست الماضية شهدت نشاط ملحوظ للبرلمان فى مجال التشريع و الرقابة، بدأها المجلس بمحاصرة وزير التموين وإجباره على تقديم استقالته، مشيرا إلى أنه كان ضمن النواب الذين طالبوا بتشكيل لجنة تقصى حقائق لمعرفة أوجه صرف المليارات على القمع المدعوم، مروراً باستكمال خارطة الطريق وتنفيذ مواد الدستور فيما يخص الانتهاء من تشريع بأنشاء الهيئة القومية للأعلام و الصحافة ليكون بديلا عن وزارة الإعلام والتى طالب النائب مرارا وتكرارا بضرورة وجود وزير للإعلام فى مصر، وانتهاء بإقرار عدد من القوانين الهامة مثل قانون بناء الكنائس وقوانين العدالة الاجتماعية.

وشدد النائب، على قيامه بعدد من الزيارات الميدانية فى عدد كبير من المحافظات للتعرف على مشكلات تلك المحافظات باعتباره نائب عن الشعب كلهو، وفيما يتعلق فى بعضويته للجنة الدفاع والأمن القومى، موضحا أنه قام بدوره فى محاربة الإرهاب وتقديم المقترحات ومشروعات القوانين التى تساعد أجهزة البحث الجنائى فى القيام بدورهم بالطرق التكنولوجيا الحديثة ، ومنها تقديم مشروع قانون لأنشاء قاعدة بيانات الحمض النووى للمطلوبين جنائياً أو المحبوسين فى قضايا الإرهاب وتم التنسيق مع الجهات المتخصصة للبدء فوراً فى تنفيذ المقترح وكذلك التقدم بمشروع قانون لتغطية أكبر عدد من الأماكن الحيوية ومراقبتها بالكاميرات الحديثة التى تساعد فى الوصول للمطلوبين جنائياً.

وأشار النائب، إلى مبادرته (مصر...رسالة سلام إلى العالم) لتنشيط السياحة وكذا إعادة الصناعة المصرية لمكانتها اللائقة بإطلاق مبادرة لتصنيع سيارة مصرية 100% وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة وفى سبيلى إلى ذلك عقدت عدد كبير من الاجتماعات والندوات فضلاً عن زيارات داخلية وخارجية متعددة لإنجاح هذا السعى كما قمت بتوجيه نتائج تلك الزيارات إلى جهات الاختصاص والوزارات والهيئات المصرية لاستكمال هذه المشروعات

وقسم النائب، كشف الحساب لأقسام أولها متعلق بأدائه السياسى والنشاط البرلمانى، وجاء فيه:
1- فى مجال التشريع:
أ‌. تقدمت بمقترح بإضافة مواد وتعديل قانون القضاء العسكرى وذلك بعد زيارة معدلات الأعمال الإرهابية ووجود حالة ملحة لتمويل هذه الجرائم الى المحاكم العسكرية فى غير أوقات اعلان حالة الطوارئ ولتحقيق الردع المطلوب ارتباطاً بالحالة الأمنية التى أعقبت ثورة 30 يونيو 2013.
ب‌. تقدمت بمشروع قانون لإنشاء قاعدة بيانات للحمض النووى للمطلوبين جنائياً أو المحبوسين فى قضايا الإرهاب حتى يسهل التعرف على الجناة كما حدث فى حادث "الكنيسة البطرسية بالعباسية" ... وهو يتيح مشروع القانون لوزارة الداخلية سحب عينة الحمض النووى من المشتبه بيهم والمسجلين فى قضايا ارهابية أو جنائية وتجمع تلك البيانات للرجوع إليها فى حالة حدوث أى حدث ارهابى (لا قدر الله).
ج. تقدمت مرة أخرى بمشروع قانون الجريمة الالكترونية لحفظ حقوق المواطنين والحد من الجرائم التى تتم عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى واغلاق كافة الصفحات التى تدعو للعنف والارهاب ومحاسبة أصحابها والقائمين عليها وكان القانون فى حاجة إلى اعادة دراسة واعادة تقديم حتى وصل الأن لهيئة مفوضى مجلس الدولة لدراسته تمهيداً لإقراره.
د. تقدمت بطلبات تعديل فى قوانين الهيئة الوطنية للأعلام والصحافة للنهوض بالمؤسسات القومية ومبنى ماسبيرو ومراقبة الأعلام المرئى للحفاظ على الأمن القومى المصري.
هـ.الموافقة على فتح اعتماد اضافى لوزارة الداخلية للحصول على المعدات والاسلحة الحديثة لمجابهة الارهاب والجريمة المنظمة.
و. تقدمت مؤخراً بطلبات لإعادة النظر فى المعاشات ونظم التأمينات الاجتماعية بما يحقق الطمأنينة لكافة الفئات.".

وفيما يتعلق بمجال الرقابة:
أ‌. تقدمت بأسئلة وبيانات عاجلة لرئيس مجلس الوزراء ووزراء المجموعة الاقتصادية حول ارتفاع الأسعار غير المبرر ومراقبة الأسواق والتخفيف من تداعيات تحرير سعر الصرف واختفاء عدد كبير من الأدوية والمستلزمات الطبية.
ب‌. تقدمت بطلب أحاطه لرئيس الوزراء حول غرق مركب رشيد وإجراءات الحكومة لوقف مافيا الهجرة غير الشرعية علاوة على تقديم مشروع قانون لتغليظ عقوبة المتورطين فى تسفير شبابنا لطريقة غير قانونية ومطالبة مراكز الأبحاث لدراسة هذه الظاهرة.
ج. تقدمت بطلب احاطة عاجل لمراجعة نظام الثانوية العامة الإنجليزية والتى تسببت فى اقصاء الاف الطلاب من الالتحاق بالجامعات المصرية وقمت بإلزام المجلس الأعلى للجامعات على مراجعته وإقراره.
د. دراسة تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات فيما يخص المصالح الحكومية المرتبطة بدائرة مدينة نصر كمراكز الشباب وإدارات الأحياء والعمل على تنفيذ توصيات الجهاز.
هـ. تواصلت بشكل موثق ورسمى من خلال خطابات معتمدة ممهورة بتوقيعى مع كافة الجهات الحكومية والوزارات فى الموضوعات التى تخص دائرة مدينة نصر وعموم الجمهورية بصورة عامة".

وحدد النائب البرلمانى، القسم الثانى من كشف حسابه، للحديث عن دوره فيما يتعلق بخدمة اهالى دائرته الانتخابية:
ثانياً: دائرة مدينة نصر
1-. استمرار التواصل لنشر الوعى بين المواطنين من خلال صفحات التواصل الاجتماعى، البرامج التلفزيونية، واللقاءات الصحفية واللقاءات المباشرة والمقابلات الشخصية.
2- استمرار اتخاذ اجراءات اشهار مؤسسة وعى لتنمية المجتمع التى أترأس مجلس أدارتها وتعد قاطرة تنمية المجتمع بالدائرة ويشارك فيها العديد من الزملاء السابق ترشحهم لمجلس النواب وكذلك عدد من المتطوعين من أبناء الدائرة ويشار إلى أن أسباب التأخير حتى الأن مرتبطة بإصدار قانون جديد للجمعيات الأهلية ولم يصدر حتى الأن اللائحة التنفيذية.
3- التواصل مع عدد من الجمعيات الخيرية الجادة وتحقيق ما يمكن من مساعدات بالتنسيق مع عدد من أهالى الدائرة فى حالات التكافل الاجتماعي.
4- كما وعدت ابناء دائرتى فى برنامجى الانتخابى اننى سوف أقوم باحداث تغيير فى البنية التحتية للدائرة وحل جميع المشكلات التى تواجه أهل الدائرة فحالياً جارى رفع كفاءة لما يقرب من 25% من عموم الدائرة للبنية التحتية بشوارع (حسن المأمون – عباس العقاد – حى السفارات – شارع النصر – امتداد عمر بن الخطاب – النزهة – أحمد فخري) مع استكمال تلك الاعمال بالرصف والتنسيق بعد اعتماد الاستشاريين لحسن الجودة كما رفع كفاءة شارع جمال حمدان بالحى العاشر وعدد كبير من الشوارع الجانبية بعموم الدائرة.
5-متابعة كل الاعمال التنفيذية التى تتم داخل الدائرة فى جميع التوقيتات تقريباً والانتهاء تقريباً من الانارة بالشوارع الرئيسية بالمبات الحديثة (اللد) بالشوارع التى انتهى بالفعل رفع كفاءتها.
6- يجرى الأن البدء فى اعمال التطوير البيئى بعد التنسيق مع وزارة البيئة لرفع كفاءة النواحى البيئية بعموم الدائرة مع العمل على تطوير عدد من الحدائق (شارع نبيل وقاد – الطيران خلف عمارات عثمان – خلف مسجد عبير الاسلام بعمارات التوفيق) بالاضافة الى عدد أخر من الحدائق الصغيرة والمتوسطة بعموم الدائرة.
7- تقدمت بمئات الطلبات لعدد كبير من الهيئات والوزارات لحل مشكلات ابناء الدائرة فى جميع المجالات ولعدد كبير من المحافظات.
8- لازالت مشكلة القمامة والكلاب الضالة نعانى منها فى عموم الدائرة وهى للأسف مرتبطة بإمكانات المحافظة وهيئة الطب البيطرى التابعة لوزارة الزراعة وتواصلت مع المسئولين عن تلك الموضوعات لتكثيف العمل عليها حلاً للمشكلة.
9- على الرغم من إزالة عدد ضخم جداً من المخالفات بعموم الدائرة مدينة نصر إلا أنه لازالت هناك أماكن تعانى من أزمات متراكمة من عدة سنوات كمنطقة صقر قريش والسويسرى والطوب الرملى وزهراء مدينة نصر والحى العاشر والحى السابع وانتشار الباعة الجائلين والمحال غير المرخصة والورش وجارى التعامل مع هذه المشكلة.
10-أمكن دعم مركز شباب مكرم عبيد بأجهزة وأدوات رياضية حديثة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.
11- جارى الانتهاء من أعمال شارع النبوى المهندس وشارع حسن المأمون وشارع عباس العقاد اسوة بما تم فى شارع مكرم عبيد مع استمرار العمل فى رفع كفاءة الشوارع الجانبية بعموم الدائرة (انارة – فتح جراجات – إزالة التعديات) وصولاً لمستوى مرضى مع تم تحسين حالة الانارة الحكومية سواء بالشوارع الرئيسية والجانبية.
12- الانتهاء من بعض مشروعات القوانين التى تساعد على تحسين سرعة الأجهزة التنفيذية من خلال قوانين مفعلة وصارمة وبصفة خاصة فى المحال المخالفة للقانون حيث تم تغليظ العقوبات لتصل إلى 5ألاف جنية غرامة وحبس 6 أشهر بدلاً من 50 جنية غرامة فقط.
13- ينشر بكل الوسائل المتاحة سبل التواصل مع مكتب النائب لتوصيل شكواهم وتبادل الآراء ووجهات النظر.
14- استمرار التنسيق المستمر مع قيادات وزارة الداخلية لإعادة توزيع التمركزات الأمنية فى مناطق تجمع أبناء الدائرة.
15- استمرار التنسيق مع مجلس الوزراء لدراسة مشكلات المحالات التجارية ومحاولة تقنين أوضاعها وبما يحقق للدولة عائدات ضخمة (جارى دراستها بمجلس النواب).
16- التعامل على ما يقرب من(٣٧٣٥) موضوع منذ يناير 2016 وحتى الآن شكوى وبلاغ خاص وعام وبعضها خارج الدائرة حيث تم مخاطبة عدد كبير من الجهات والهيئات .

وفيما يخص النشاط المجتمعى قال الشهاوى:
ثالثاً: النشاط المجتمعى:
1-تعتبر الزيارات الميدانية للنائب أقوى وسيلة لتحقيق الرقابة على السلطة التنفيذية باعتبارى نائب عن الشعب كله. فقد قمت بعدد من الزيارات الميدانية لعدد من المحافظات للتعرف على المشكلات التى تواجه المصريين فى تلك الدوائر، فقمت بزيارة إلى محافظة أسوان والتعرف على مشاكل أهلنا فى النوبة ورغباتهم فى تملك أراضى المدينة لتطويرها.
2- وقمت بزيارة إلى محافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ لحضور احتفالية مرور 150 عام على بدأ الحياة النيابية فى مصر تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
3- قمت بزيارة أكبر عدد من المناطق الشرطية من أقسام وادارات للتأكد من حسن معاملة المواطن المصرى وجاهزية القوات لحفظ الأمن فى الشارع.
4- تمت بعدد من المبادرات لخدمة أهالى دائرته وخدمة المجتمع المصرى فكانت أولى المبادرات هى مبادرة "مصر...رسالة سلام إلى العالم" والذى انضم إليها رؤساء الجاليات المصرية والعربية بدول الخليج وأوروبا والأمريكتين وعدد من الرياضيين المحترفين فى الخارج وكان الهدف من المبادرة وضع مصر فى المكانة اللائقة التى تستحقها فى سوق السياحة العالمية وتسويق مصر سياحياً للوصول إلى الريادة فى هذا المجال وفى هذا الإطار قمت بزيارة وعقد اجتماع تنسيقى مع منظمة اليونسكو العالمية بباريس وحقق نجاحاً ملموساً فى جلب مشروعات ثقافية وتنموية تم تسليمها إلى الوزارات والجهات الحكومية المختصة لاستكمال الاتفاقات التنفيذية كما قمت بزيارةً خاصة إلى روما للمساعدة فى حل ازمة الإيطالى ريجينى مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية بإيطاليا وكذا فى إعادة جذب السائحين الايطاليين للبلاد فى اطار تنشيط السياحة.
5- تقدمت بمبادرة لصناعة سيارة مصرية بأيدى مصرية حيث تعتبر صناعة السيارات هى إحدى القاطرات الرئيسية لأى اقتصاد فى العالم والتاريخ أوضح ذلك على مر السنين، ولذلك كانت المبادرة والتحرك مع الوزارات الصناعة والتجارة واتخاذ الصناعات ومجموعة من رجال الاعمال المهتمين بصناعة السيارات رابطة تجار ومستوردى ومصنعى سيارات لإعادة أخبار هذه الصناعة والوصول لأول سيارة مصرية 100% وفى هذا لاطار عقدت اجتماعاً هاما مع اتحاد الصناعات بروما واخطرت جهات الاختصاص فى مصر بنتائج هذا الاجتماع واتصور انتقاله إلى حيز التنفيذ خلال الفترة القادمة.
6- عقد عدد من الاجتماعات فى جولتى الأوروبية مع المصريين بالخارج لمحاولة التعرف على المشكلات على الطبيعة وتم بالفعل مخاطبة جهات الاختصاص فى مصر بما تم حصره من مشكلات لمحاولة حلها فى إطار احتواء الدولة لابناؤها فى الخارج.
7-المشاركة فى الفاعليات والاحتفالات بعموم الدائرة عيد الأم ويوم اليتيم والأنشطة الرياضية والمجتمعية بالدائرة وخارجها.
8- التنسيق على علاج الحالات المصابة بفيروس C مجاناً لعدد مناسب من أبناء الدائرة وذلك اعتباراً من 15 ابريل 2017 ولمدة أسبوع بمراكز شباب الدائرة.
9-قمت بزيارة إلى ملف الناتو ضمن وفد برلمانى الفترة من 14 مارس إلى 17 مارس 2017 لتبادل الرؤى والأفكار وايضاح وجهة نظر الشارع المصري.
رابعاً: الأعمال المستهدفة حتى نهاية الموازنة للعام 2016/2017:
1- استمرار تحسين خدمات نقل القمامة بالتوسع فى زيادة عدد الصناديق والتنسيق مع جهات الاختصاص لالزام العقارات والمحال التجارية بوضع صندوق قمامة بمواصفات محدده ويجرى الأن التنسيق على اكشاك القمامة مع السيد محافظ القاهرة.
2- إعادة التنسيق مع السيد رئيس مجلس الوزراء لتخصيص مبلغ 40 مليون جنية لنقل سوق السيارات إلى أحد الأماكن التى تم معاينتها وكذا سرعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بأنشاء حى ثالث مدينة نصر بكافة مخصصاته (شرطة – حى ... إلخ) ولازالت الاعتمادات المالية تحول دون حل هذا الموضوع.
3- استمرار رفع كفاءة وتخطيط الشوارع لإعادة الانضباط المرورى مع تكثيف التواجد الأمنى فى أوقات الذروة
4- الاستمرار فى حملات القضاء على ظاهرة الكلاب الضالة بعموم الدائرة وبصفة خاصة مناطق الزهراء والواحة التى تعانى من تفشى هذه الظاهرة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى بالدائرة.
5-إعادة التنسيق مع وزارة الداخلية لتخطيط عدد(3) تمركز أمنى مستديم بمناطق الواحة والزهراء والعاشر لحين الانتهاء من اجراءات انشاء قسم ثالث مدينة نصر وذلك بعد الشكاوى المتكررة من السرقات بتلك المناطق والتى أصبحت ظاهرة شبه يومية.
6- تحويل مقلب القمامة خلف عمارات الطوب الرملى والواحة إلى منطقة حدائق اسوه بما تم فى حدائق الأزهر وذلك نهاية عام 2017 بداية من عام 2018.
7- جارى عرض موقف مطالب مراكز شباب الدائرة على وزارة الشباب والرياضة لوضعها داخل خطه التطوير للمراكز النموذجية وتحويلها إلى أماكن جذب لأهالى الدائرة لتقديم كافة الخدمات الرياضية والاجتماعية.
8-استمرار أعمال إزالة المخالفات بعموم الدائرة بالتنسيق مع جهات الاختصاص.
9- استمرار متابعة أعمال رفع الكفاءة والرصف بشوارع عباس العقاد وحسن المأمون وامتداده وشارع النصر وامتداد عمر بن الخطاب وعمارات ميلسا وشارع النزهة.
قوانين جديدة لـ"السوشيال ميديا".. نائب بـ"الدفاع": سنغلق منافذ الإرهابيين قريبا


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print