السبت، 31 أكتوبر 2020 01:11 ص
السبت، 31 أكتوبر 2020 01:11 ص

هجوم برلمانى على "صندوق التطوير الحضرى" بسبب الأحوزة العمرانية وانتشار العشوائيات

هجوم برلمانى على "صندوق التطوير الحضرى" بسبب الأحوزة العمرانية وانتشار العشوائيات النائب محمد بدوى
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 01:18 م
كتب هشام عبد الجليل
اتهم النائب محمد بدوى، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، الحكومة بأنها السبب الرئيسى فى انتشار العشوائيات، بسبب عدم وجود آلية محددة للتعامل معها إلى جانب قضية الأحوزة العمرانية.

وانتقد بدوى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان، المخصص لمناقشة تطوير العشوائيات فى حضور الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات، عدم حضور الوزير اجتماع اللجنة، مشددا على ضرورة تقديم الحكومة خطتها للتعامل مع ملف العشوائيات.

وأضاف عضو لجنة الإسكان، أن كل وزير يأتى يلغى خطة عمل الوزير السابق والنتيجة انتشار العشوائيات بشكل كبير جدا، وأن عملية التطوير لا تخضع لمعايير معينة بل تعتمد فى قدرة النائب فى الحصول على تمويل من الدولة لتطوير منطقة بعينها.

كما هاجم النائب سيد أبو بريدعة، وزارة الإسكان بسبب عدم رؤيتها أو عدم امتلاكها خطة واضحة لتطوير العشوائيات وأن هذا هو السبب الرئيسى فى انتشار الإرهاب، قائلا: صندوق تطوير العشوائيات لا نعرف عنه شيئا سواء الأموال الموجودة به من أين وفيما يتم إنفاقها ولا يوجد به اختصاصات واضحة.

وأضاف أبو بريدعة، أن رئيس صندوق تطوير العشوائيات يعد النواب ولا يفى بوعده معهم فيما يخص تطوير العشوائيات المنتشرة فى دوائرهم، ومن أهم المناطق المكس بالإسكندرية التى تخرج الإرهاب سبق ووعد رئيس صندوق تطوير العشوائيات بتطويرها ونسى وعوده.

وأرجع النائب محمد الحصى، السبب فى انتشار العشوائيات يعود إلى أكثر من 50 سنة وليس وليدة اللحظة، ولا بد من التعامل معها بخطة محكمة، لأنها تمثل خطورة على الأمن العام لابد من وضع جدول زمنى لتطويرها لأنها مشكلة أمن قومى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print