الأحد، 29 نوفمبر 2020 09:59 م
الأحد، 29 نوفمبر 2020 09:59 م

وكيل "خارجية البرلمان" لـ"المصريين": ليتنا نعرف قيمة وطننا مثل يعرفها بابا الفاتيكان

وكيل "خارجية البرلمان" لـ"المصريين": ليتنا نعرف قيمة وطننا مثل يعرفها بابا الفاتيكان النائب كريم درويش والبابا فرانسيس
الإثنين، 01 مايو 2017 07:23 م
تامر إسماعيل

قال النائب كريم درويش وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب إن رسالة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان التى جسدتها زيارته لمصر الجمعة والسبت الماضيين، كشفت حجم تقديره وحبه وإدراكه لقيمة مصر، بشكل يفوق إدراك كثير من المصريين أنفسهم لقيمة وطنهم.

ووجه درويش رسالة للمصريين قائلا: "ليتنا نعرف قيمة مصر مثلما يعرفها البابا فرانسيس"، موضحا أنه تابع على مدار الأيام الماضية التحليلات والتعليقات المختلفة حول الزيارة، والتى حملت إشادات برسالات الأمن والسلام، لكنه شعر أن هناك رسالة أهم وأعمق فى الزيارة لم يتطرق إليها أحد، وهى أننا كمصريين أصبحنا لا ندرك قيمة وعظمة وطننا كما ينبغى، وأن حديث البابا فرانسيس عن مصر، كشف ذلك الفارق.

وأضاف فى تصريحات لـ"برلمانى" أن كل كلمة ألقاها البابا فرانسيس حملت إشارة إلى ميزة وقيمة مختلفة لمصر، لدرجة يجب أن تُشعر البعض بالخجل من أنفسهم ومن عدم تقديرهم لعظمة وطنهم مصر، مطالبا المصرييين بأن يحافظوا على هذه الأرض الطيبة المباركة ويمنحوها حباً يليق بمكانتها التى يدركها و يعلمها العالم أجمع.

وكان البابا فرانسيس قد قال فى خطابه بمشيخة الأزهر فى اليوم الأول من زيارته:"تحيا مصر، مصر أم الدنيا"، كما كرر خلال زيارته تأكيده على عظمة مصر ومكانتها التاريخية بالمنطقة.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print