الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:19 ص
الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:19 ص

اللجنة الدينية بمجلس النواب تشارك فى لقاء نواب البرلمان مع شيخ الأزهر

اللجنة الدينية بمجلس النواب تشارك فى لقاء نواب البرلمان مع شيخ الأزهر اللجنة الدينية
الخميس، 04 مايو 2017 04:54 م
كتبت إيمان على

يتوجه 100 نائب لزيارة شيخ الأزهر أحمد الطيب يوم الثلاثاء المقبل، لدعم تحركاته فى مواجهة الإرهاب و التطرف و دعمه الدائم للدولة المصرية، ومن المقرر أن يشارك بذك اللقاء أعضاء من اللجنة الدينية بمجلس النواب.

و أكد النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أن اللجنة الدينية ستشارك فى لقاء شيخ الأزهر مع لفيف من نواب البرلمان، لافتا إلى أن لقاء البرلمان مع شيخ الأزهر لا علاقة له بقانون مقدم من النائب محمد أبو حامد فى هذا الشأن.

وأضاف أن نواب البرلمان يستهدفون من خلال زيارتهم مؤازرة شيخ الأزهر فى مقاومة العنف والتطرف، و دعم نتائج مؤتمر الأزهر للسلام، مشددا على دعمه لدور الأزهر وفكره المعتدل و تفسيره لصحيح الدين.

و شدد "بكرى" على رفضه للقانون، والذى يعد تدخلا فى شئون الأزهر، ولكن حقه كنائب أن يقدم ما يرتأيه وللبرلمان حق الاعتراض.

 

بينما رفضت النائبة الدكتورة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ربط زيارة النواب لمشيخة الأزهر، بالاعتراض على قانون تنظيم الأزهر المقدم من النائب محمد أبو حامد.

وأكدت الهوارى، أن رفض مشروع قانون تنظيم الأزهر المقدم من النائب محمد أبو حامد، يكون من خلال مناقشة اللجان وتحت قبة البرلمان وليس من خلال زيارة شيخ الأزهر لدعمه ضد هذا القانون.

 

وأشارت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان إلى أنها تعترض على ماتضمنه مشروع قانون تنظيم الأزهر بشأن تولى شيخ الأزهر لمدة 6 سنوات عن طريق الإنتخاب، وأنه ليس له الحق فى الترشح إلا مرة واحدة، مؤكدة أنها ضد هذه المادة، لأن شيخ الأزهر يمثل قيمة كبيرة لمصر والعالم الإسلامى ويعبر عن الإسلام الوسطى.

و يقول النائب عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية، أن شيخ الأزهر هو رمز للوسطية وسماحة الإسلام، مرحبا بزيارة لفيف من النواب له و أها خطوة جيدة فى طريق دعم مسيرة الأزهر بالأخص فى ظل ما يواجهه من حملات إساءة خلال الفترة الماضية .

  و شدد أن شيخ الأزهر دائما ما يدعو لسماحة الإسلام ونشر الوسطية، ومواقفه دائما تجاه الدولة وخاصة فى 30 يونيو، معتبرا أنه لا يصح التدخل فى شؤون الأزهر ومؤسسته وشيخه.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print