السبت، 05 ديسمبر 2020 11:10 ص
السبت، 05 ديسمبر 2020 11:10 ص

النائب محمد عبد الله: هجوم يوسف زيدان علي "صلاح الدين" بسبب أزمته مع مكتبة الإسكندرية

النائب محمد عبد الله: هجوم يوسف زيدان علي "صلاح الدين" بسبب أزمته مع مكتبة الإسكندرية النائب محمد عبد الله
الخميس، 11 مايو 2017 04:14 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

 

قال النائب محمد عبد الله، أن هجوم الكاتب يوسف زيدان على القائد صلاح الدين الأيوبي في لقاء تلفزيوني، افتراء وهجوم على ثوابت تاريخية مثبتة ومتحقق منها ولا مجال للتشكيك فيها.

وعلق  عبد الله، فى تصريح لـ"برلمانى"، علي تصريح زيدان بقوله" لو نسيت صلاح الدين عمل إيه.. فهو قاد حملات ومعارك ضد الفرنجة وغيرهم من الصليبيين الأوروبيين فى سبيل استعادة الأراضى المقدسة التى استولي عليها الصليبيون، و تمكن فى النهاية من استعادة مدينة القدس فى معركة حطين".

وأشار النائب إلي أن طرح مثل هذه الأفكار الصادمة سيناريو محفوظ للظهور الإعلامي، وبسبب أزمة زيدان مع مكتبة الإسكندرية بعد تعيين الدكتور مصطفي الفقي رئيساَ لها، خاصة أن الكل يعلم أن زيدان يشيع في الأوساط الثقافية أنه الأحق برئاسة المكتبة وليس دكتور سراج الدين الرئيس السابق، فما بالنا أنه لم يأت خلفاَ له وجاء الدكتور مصطفي الفقي ليزيد من حدة تصريحاته الإعلامية الصادمة والمتناقضة.

وتابع: لا ننسي موقف الدكتور زيدان حينما عين المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق الدكتور إسماعيل سراج الدين مستشاراَ ثقافياَ لمجلس الوزراء، فخرج رافضاَ هذا الترشيح، وأطلق تصريحاَ عنترياَ بأنه سيتوقف عن الكتابة، ولكن حينما لم يجد صدي لتصريحاته عاد مرة أخرى للكتابة.

وكان الكاتب يوسف زيدان أطلق تصريحات إعلامية تحقر من شأن القائد المسلم صلاح الدين الأيوبى.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print