الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:58 م
الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:58 م

"المحامين": حزب الوفد يتبرأ من قانون سليمان وهدان.. وأنه لا تشريع دون النقابة

"المحامين": حزب الوفد يتبرأ من قانون سليمان وهدان.. وأنه لا تشريع دون النقابة نقابة المحامين
الإثنين، 22 مايو 2017 11:19 ص
كتب محمد صبحى
أصدرت نقابة المحامين بيان صحفى منذ قليل على لسان مجدى عبد الحليم المتحدث باسم نقابة المحامين، أفادت خلاله، تلقى سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب اتصالا هاتفيا من الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد أكد فيه على حرص الحزب على تقدير نقابة المحامين ومكانتها ونفى مسئولية الحزب عن مشروع قانون تعديل قانون المحاماة الذى تقدم به النائب الوفدى سليمان وهدان.
 

وتابع البيان، وشدد البدوى على ان الحزب لن يقدم على اى قانون أو تعديل لقانون المحاماة دون ان يتم ذلك من خلال الموافقة وتأييد من نقابة المحامين.
واستطرد البيان جاء ذلك عقب انتهاء اللقاء الذى عقد بمقر الحزب لمناقشة تعديلات قانون المحاماة الذى تقدم به سليمان وهدان والذى كان قوبل برفض عارم من جموع المحامين وعلى رأسهم نقيب المحامين.
 

كان سليمان وهدان قد تقدم الى البرلمان بمشروع تعديل لقانون المحاماة حصل على توقيع  70 عضوا وقد اقتصر على تعديل شروط ترشح نقيب المحامين بالاكتفاء بمضى خمس سنوات على القيد بالنقض فقط دون مدة ال 20 سنة المطلوبة فى القانون الحالى تاركا باقى مواد القانون كما هى.
وقد ابدى نقيب المحامين ترحيبه  بموقف الحزب مشيرا إلى أنه كان متأكدا من هذا الموقف من حزب عريق يحترم القانون والدستور موجها الشكر إلى رئيس حزب الوفد على هذا الموقف.

 
 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print