الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:24 ص
الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:24 ص

النائبة رشا إسماعيل: عدم دعم ترشح السيسى لفترة رئاسية ثانية ظلم له وللوطن

النائبة رشا إسماعيل: عدم دعم ترشح السيسى لفترة رئاسية ثانية ظلم له وللوطن النائب رشا إسماعيل
الأربعاء، 24 مايو 2017 10:40 م
كتب محمد عبد العظيم

أكدت النائبة رشا إسماعيل، عضو مجلس النواب، أنها تؤيد ترشح الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية، مشيرة إلى أن عدم دعم الرئيس السيسى للترشح مرة أخرى ظلم له وللوطن، موضحة أن الرئيس فتح جبهات فى كل الملفات من أجل التغيير والتطوير.

وأضافت رشا إسماعيل فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الرئيس ليس لديه عصا سحرية ولا يقوم بعمل كل شئ، موضحة أن المسئولين عن أراضى الدولة لم يتحركوا إلا بعد أن تحدث السيسى عن هذه التعديات، وبالتالى فالرئيس لن يتحدث عن كل الملفات، لأن هناك أجهزة تنفيذية يجب أن تقوم بدورها فى مواجهة القمامة والتوك توك والاختناق المرورى وغيرها.

وأوضحت النائبة أن هناك ملفات تحتاج إلى تدخل حاسم مثل مجانية التعليم، فلا يعقل أن يدفع أولياء الأمور المصاريف كاملة للدروس الخصوصية وفى نفس الوقت يرفضون دفع مصاريف الدراسة.

 يذكر أن المادة 142 من الدستور تنص على أنه يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون. 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق



print