الأربعاء، 27 مايو 2020 03:26 م
الأربعاء، 27 مايو 2020 03:26 م

انتخابات الرئاسة 2018.. نائب: السيسى راجل وطنى وأوافق على توقيع استمارة تزكية

انتخابات الرئاسة 2018.. نائب: السيسى راجل وطنى وأوافق على توقيع استمارة تزكية النائب جمال كوش
الأربعاء، 24 مايو 2017 10:30 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن" بمحافظة القليوبية، أنه يؤيد ترشح الرئيس السيسى لفترة ثانية أو الإمضاء على استمارة تزكية لترشحه للرئاسة، مشيرا إلى أن الفترة التى قضاها الرئيس فى سدة الحكم فيها مواقف إيجابية وسلبية، ولكن الرئيس رجل وطنى وشريف ويحب البلد، ولا ينظر تحت قدمه، ويرغب فى إقامة مشاريع قومية تفيد فى بناء الدولة مثل الطرق والكبارى والمصانع والمدن الجديدة خلال السنوات القادمة.

وأضاف "كوش" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك ملفات تحتاج من الرئيس السيسى نظرة أكبر مثل التعليم والصحة، موضحا أن إقدام الرئيس السيسى على استعادة كل أراضى الدولة التى تم الاعتداء عليها خلال السنوات الماضية قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية 2018 يؤكد أنه لا يفكر فى نفسه فقط، ولكنه يفكر فى بناء مستقبل هذه الدولة.

يذكر أن المادة 142 من الدستور تنص على أنه يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print