الثلاثاء، 09 مارس 2021 03:50 ص
الثلاثاء، 09 مارس 2021 03:50 ص

الحكومة توافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقيتى تعاون بين مصر و قبرص والإمارات

الحكومة توافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقيتى تعاون بين مصر و قبرص والإمارات اجتماع مجلس الوزراء - ارشيفيه
الخميس، 25 مايو 2017 04:50 م
كتبت هند مختار

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية قبرص، في مجال حماية الممتلكات الثقافية، وتجريم الإتجار غير المشروع فيها واستردادها، والموقعة فى نيقوسيا بتاريخ 3/3/2017.

 

وتأتي الاتفاقية للتأكيد على الوعي بخطورة الجرائم المتعلقة بسرقة أو استيراد وتصدير الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة، وأهمية حمايتها من جرائم السلب والنهب للمواقع الأثرية والآثار والمتاحف والقطع الأثرية المدفونة، والمساعدة في إعادة تلك الممتلكات لحيازة مالكها الأصلي.

 

وأعلن المجلس أنه في إطار الحرص على تعزيز وزيادة التعاون الدولي في مجال السياسة المالية وتبادل الخبرات في مجال تقييم الاصلاحات المتعلقة بالميزانية، فقد وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن مذكرة التفاهم بين حكومتى جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية حول التعاون المالى والفنى، والموقعة فى أبوظبى بتاريخ 23/1/2017.

 

وتؤكد مذكرة التفاهم على أهمية الاتفاقية في تجنب الإزدواج الضريبي، وتشجيع وحماية الاستثمارات الموقعتين بين الدولتين، في التشجيع على المزيد من التعاون المالى والفنى بينهما، وكذا التأكيد على تبادل الخبرات والتدريب وتحسين الشفافية، والتبادل الفعال للمعلومات المتعلقة بالضرائب، وتبادل الخبرات حول نظام المعلومات المالى الحكومى.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print