الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:08 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:08 ص

البرلمان ينتفض لحماية الفقراء.. ونائب: احذروا وقوع "الغلابة" تحت رحمة المحتكرين فى رمضان

البرلمان ينتفض لحماية الفقراء.. ونائب: احذروا وقوع "الغلابة" تحت رحمة المحتكرين فى رمضان فقراء
الجمعة، 26 مايو 2017 03:14 ص
كتب أحمد التايب

طالب النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب رئيس الوزراء حكومة شريف إسماعيل بضرورة العمل على تكثيف الحملات الرقابية والتموينية على الشركات والأسواق ومنافذ بيع السلع المختلفة، بمناسبة شهر رمضان الكريم، حتى لا يصبح الموطن البسيط “لعبة” فى يد التجار الجشعين، وحتى لا تتحول السلع الاساسية والاستراتيجية لتكون لعبة فى أيدى المحتكرين يرفعون أسعارها فى أى وقت ودون زيادة حقيقية فى تكلفتها أو خاماتها.

 

وأكد "أبو دولة أنه يجب على الحكومة والأجهزة الرقابة أن تحمى الفقراء، وخاصة فى ظل حركة موجة الغلاء الطاحنة التى يمر بها الشعب المصرى بعد تعويم الجنيه والقرارات الاقتصادية الأخيرة.

 

وشدد عضو مجلس النواب أن ما تعرضت له الأسواق المصرية خلال الشهور الأخيرة، والتلاعب الذى حدث وما زال يحدث فى سلع أساسية واستراتيجية مثل السكر والأرز، أدى إلى حالة استياء عامة من جانب كثير من المواطنين الذين لم يعودوا يتحملون الزيادة المضطردة فى الأسعار بسبب وبدون سبب وهو ما يؤثر على ميزانية الأسرة المصرية ويثقل كاهلها بما لا تستطيع.

 

ولفت إلى أن تكثيف الرقابة والحملات التموينية سيؤدى إلى الألتزام بالأسعار الحقيقية لمختلف السلع، ومنع حالات الاحتكار التى يمارسها أباطرة السوق، وبعض المصدرين والمستوردين وكبار المنتجين.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print