الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:55 م
الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:55 م

وزارة الهجرة تطلق حملة قومية كبرى للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

وزارة الهجرة تطلق حملة قومية كبرى للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج
السبت، 27 مايو 2017 02:10 م
كتب مصطفى النجار
أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، حملة قومية كبرى للتوعية ضد مخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك فى إطار استراتيجيتها التي تتبناها لمواجهة الآثار السلبية المترتبة على تلك الهجرة.
 
 
وقالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن الوزارة تضع قضية  التوعية بسبل الهجرة الآمنة ومخاطر الهجرة غير الشرعية على رأس أولوياتها، الأمر الذى استدعى وضع خطة استراتيجية طويلة المدى للتصدى لهذه الظاهرة ومحاصرة تداعياتها، وذلك من خلال حملة توعية كبرى بين جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب لتحذيرهم من مخاطر الهجرة غير الشرعية.
 
 
أكدت "مكرم" أن حملة التوعية تحت شعار "قبل ما تهاجر ..فكر وشاور "، وتعتمد على جميع وسائل الاعلام فى نشر أهدافها، ومنها وسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا": فيس بوك، تويتر، يوتيوب وغيرهما؛ باعتبار أنها تجتذب النسبة الأكثر من الشباب الباحثين عن الهجرة، بالإضافة لكتيبات التوعية وسلسلة من الإعلانات التليفزيونية والإذاعية التي تظهر مخاطر الهجرة غير الشرعية وسبل الهجرة الأمنة.
 
 
وتعتمد الحملة فى جزء كبير منها على لقاءات التوعية المباشرة فى القرى الأكثر تصديرا للهجرة  إلى خارج الوطن، وتعريف الشباب بالأساليب الصحيحة لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم من خلال سبل الهجرة الآمنة التي تتوافق مع بنود القانون المصري والدولي  وتضمن الحياة الآمنة والمستقرة في بلدان المهجر، دون تعريض سلامتهم وأمنهم للمخاطر أوتجار الموت".
 
 
وتتضمن الحملة إنتاج وإذاعة مسلسل درامى "سكة السلامة".. يذاع عبر إذاعة الشرق الأوسط خلال شهر رمضان المعظم، بالإضافة إلى لقاءات تليفزيونية وأفلام تسجيلية تكشف أثر الهجرة غير الشرعية ومخاطرها على الاقتصاد الوطنى.
 
 
وكشفت الوزيرة نبيلة مكرم، عن أهم محاور الحملة والتى تتضمن التعريف  بضرورة تحرى الدقة قبل السفر وطرق الأبواب الشرعية  الآمنة والتوعية بتجار الموت والمافيا التى تقوم عليها تجارة الهجرة غير الشرعية، وعلاقتها بشبكات الإرهاب وتجارة المخدرات والسلاح، وأيضا الأوهام التى يمكن أن ينساق وراءها الشباب ولا يجدوا فى نهاية الطريق سوى الضياع وتعريض حياتهم للخطر. 
 
 
وأكدت وزيرة الهجرة، أن الحملة تتضمن عقد العديد من الندوات واللقاءات المباشرة مع اهالي وشباب المحافظات والقرى التي تمثل المناطق الأكثر طردا للشباب والذين يمثلون النسبة الأكبر في جرائم وعمليات الهجرة غير الشرعية، لافتة إلى أن حملة التوعية تعتمد أيضا على نشر عدد كبير من ملصقات التوعية بسبل الهجرة الآمنة ومخاطر الهجرة غير الشرعية والترويج للأساليب التي يجب أن يتبعها الشباب الراغب في تحقيق حلم الهجرة، وذلك عن طريق الاعتماد على سبل الهجرة الآمنةوالشرعية التي يتم نشرها سواء عن طريق موقع الوزارة، أو من خلال السفارات المعتمدة، باعتبارها الأكثر أمنا لسلامة الشباب المصرى.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print