الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 07:40 ص
الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 07:40 ص

برهامى: جوائز الدورات الرمضانية قمار محرم.. وأزهرى: فتوى خاطئة وغلو فى الدين

برهامى: جوائز الدورات الرمضانية قمار محرم.. وأزهرى: فتوى خاطئة وغلو فى الدين الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
الإثنين، 29 مايو 2017 11:14 ص
كتب كامل كامل – محمد إسماعيل

أصدر الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، فتوى حول جوائز الدورات الرمضانية، معتبرا اياها قمار محرم لا يجوز، فيما انتقد الدكتور محمد عبد العاطى عميد كلية الدراسات الإسلامية بالقليوبية جامعة الأزهر الشريف، هذه الفتوى، قائلا :"  خاطئة وغلو فى الدين وتنطع".

 

فتوى "برهامى" جاءت ردًا على سؤال نصه:" إذا كانت جوائز المباريات لا تجوز، فما حكم إقامة دورات رمضانية يكون فيها جوائز للفريق الفائز على أن يكون المال المأخوذ إنما هو يؤخذ مِن فرقة واحدة فقط، فهل هذه الصورة جائزة؟

وأجاب "برهامى" على هذا السؤال بفتوى حملت عنوان "حكم الدورات الرياضية الرمضانية التي تكون جوائزها مقدمة مِن إحدى الفرق المشاركة فيها" وجاء نصها كالتالى :"هذه الصورة قمار محرم، فلا تجوز".

 

"هذه الفتوى خاطئة وغلو فى الدين وتنطع".. هكذا وصف الدكتور محمد عبد العاطى، عميد كلية الدراسات الاسلامية بالقليوبية جامعة الأزهر، مضيفًا :" الجوائز عبارة عن مكافآت تشجعيه سواء الدورات الرمضانية الرياضية، أو الأعمال الثقافية، أو المسائل العلمية، لذلك مخطئ من يعتبرها قمار محرم".

ووجه "عبد العاطى" رسالة إلى ياسر برهامى قائلا :" اترك الفتوى للأزهر، وأولى لك أن تهتم بعيادتك فى طب الأطفال حتى نستمع لك".

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print