الخميس، 01 أكتوبر 2020 09:41 م
الخميس، 01 أكتوبر 2020 09:41 م

لأول مرة.. تنفيذ وحدات إسكان اجتماعى متميز بالشيخ زايد.. تعرف على التفاصيل

لأول مرة.. تنفيذ وحدات إسكان اجتماعى متميز بالشيخ زايد.. تعرف على التفاصيل إسكان متميز
الأربعاء، 31 مايو 2017 11:12 م
كتب أحمد حسن
تتجه وزارة الإسكان لتنفيذ توسعات جديدة بمدينة الشيخ زايد، حيث كشفت مصادر مطلعة أن المخطط الجديد لتوسعات المدينة ستضم عددا من المشروعات السكنية والخدمية المتنوعة، وفى مقدمة هذه المشروعات مشروع إسكان اجتماعى متميز لأول مرة.
 
وأضافت المصادر أن التوسعات الشمالية تتخطى الـ8 آلاف فدان، ومن المقرر أن تتضمن مشروعات إسكان متوسط، ومشروعات إسكان فاخر، فضلا عن عدد من المشروعات الخدمية والتجارية والترفيهية، موضحة أن وزارة الإسكان لجأت لأفضل المكاتب الاستشارية العالمية لوضع المخطط العام للتوسعات الجديدة بالمدينة.
 
وأكدت أن هيئة المجتمعات العمرانية سترصد 6 مليارات جنيه من أجل ترفيق التوسعات الجديدة بالمدينة، وخاصة المشروعات الخدمية ومشروعات الإسكان، مضيفة أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، شدد خلال اجتماعه مع مسئولى الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية بسرعة البدء فى ترفيق الأراضى وإعداد الكراسات والشروط الخاصة بالأراضى الاستثمارية تمهيدًا لطرحها على المطورين العقارين ورجال الأعمال والمستثمرين.
 
من جانبه، أكد المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه من المقرر البدء فى طرح أعمال الترفيق الخاصة بالتوسعات الجديدة عقب عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات مستمرة داخل هيئة المجتمعات من أجل الانتهاء من الأعمال الخاصة بطرح المناقصات على شركات المقاولات.
 
وأضاف المهندس جمال طلعت،" أن المرحلة الثالثة بمشروع الإسكان المتوسط تقع فى مرحلة التوسعات الجديدة، مؤكدا أنه تم الانتهاء من أعمال الترسية على شركات المقاولات للبدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة ، من مشروع الإسكان المتوسط داخل المدينة.
 
وأشار إلى أن استعانة الوزارة بمكتب استشارى عالمى يؤكد الاهتمام الكبير من قبل الوزير بهذه التوسعات، لافتا إلى أنه يتوقع أن تشهد مرحلة التوسعات نسبة إقبال كبيرة من قبل المستمثرين على الأراضى الاستثمارية المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة بمرحلة التوسعات الجديدة.
 
وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية بمشروع دار مصر أكد المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن المرحلة الثانية من مشروع دار مصر وصلت نسبة التنفيذ بها لنحو 90%، ومن المقرر الانتهاء من عملية التنفيذ وبدء استلام العمارات من شركات المقاولات شهر سبتمبر المقبل.
 وأكد أن أعمال تنسيق الموقع من المقرر الانتهاء منها فى شهر ديسمبر على أن يتم تسليم الوحدات للحاجزين مطلع العام المقبل، مؤكدا أن شركات المقاولات تسابق الزمن فى مشروع الإسكان المتوسط بالشيخ زايد للانتهاء منها قبل الموعد المحدد وبأعلى جودة ممكنة.
 
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print