الخميس، 21 يناير 2021 10:59 ص
الخميس، 21 يناير 2021 10:59 ص

قيادى علمانى: أغلب التيارات الإسلامية مدعومة من الخارج لتقسيم مصر.. والحل فى الدولة العلمانية

قيادى علمانى: أغلب التيارات الإسلامية مدعومة من الخارج لتقسيم مصر.. والحل فى الدولة العلمانية القيادى العلمانى إسحاق حنا عضو الجمعية المصرية للتنوير
الأحد، 04 يونيو 2017 04:00 م
كتب كامل كامل

علق القيادى العلمانى إسحاق حنا، عضو الجمعية المصرية للتنوير، على وثيقة الشيعة التى تكشف محاولات اقترابهم من التيارات العلمانية والليبرالية، وقد انفرد "برلمانى" بنشرها، قائلا: "واضح أن هناك أيادى خارجية تعمل على تشرذم المجتمع المصرى باستخدام قاعدة "فرق تسد" من أجل خلق أجواء متناحرة داخل المجتمع المصرى"، مضيفًا: "أغلب التيارات الإسلامية مدعومة من الخارج".

وأضاف "حنا" فى تصريحات لـ"برلمانى": "يجوز لأى أحد يرى أنه مستبعد من الساحة المصرية أن يحتمى بمن يراهم حماية لهم، ولكن يبقي السؤال لماذا يحدث ذلك داخل الدولة المصرية؟"، مضيفًا: "يوجد نوعا من الخلال داخل مصر".

وتابع: "الحل فى ذلك أن نُعمل الدولة العلمانية التى تعمل بشكل واحد وتقف على مسافة واحدة من جميع المواطنين والتيارات، لكن للأسف الدولة المصرية نرها تتجه صوب الدولة الدينية وتسأل الأزهر الشريف فى كل شيء".

وأشار إلى أنه من حق التيار الشيعى أن يفكر فى الاقتراب من تيارات أخرى لحمايتهم، مضيفًا:" لعلنا نتذكر قضية أبو النمرس والتى قتل فيها الشيخ حسن شحاته".

وبسؤاله عن هل تقبل بالتعاون مع الشيعة؟ أجاب قائلا :" أنا أتعاون مع أى تيارات وطنية التى تعمل من أجل مصر فقط، وليس من أجل طوائف".

جدير بالذكر أن  "برلمانى" قد انفرد بنشر وثيقة تم توزيعها خلال الفترة الحالية بين قيادات الشيعة فى مصر، تستهدف توحيدهم وتأسيس ما أسموه بـ"البيت الشيعى المصرى"، وكيفية مواجهتهم للتيارات السلفية المناهضة لهم، عن طريق التقرب من التيارات العلمانية والناصريين.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print