الأحد، 28 نوفمبر 2021 10:25 ص
الأحد، 28 نوفمبر 2021 10:25 ص

وزير إماراتى عن أزمة قطر: غضب الأشقاء جاء بعد صبر طويل على التآمر

وزير إماراتى عن أزمة قطر: غضب الأشقاء جاء بعد صبر طويل على التآمر أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية
الإثنين، 12 يونيو 2017 12:35 ص
كتب محمد الديب

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، فى تغريدة له على حسابه عبر موقع التدويات الصغيرة "تويتر": إن مواقف قطر المزدوجة من دعم الإرهاب تسببت فى كوارث للمنطقة.

 

وأكد قرقاش فى تدوينة أخرى، أن سياسات قطر الإقليمية أنتجت التطرف والفوضى والعنف، وحل الأزمة يكمن فى تغيير نهج قطر لصالح الاستقرار.

 

وأضاف وزير الخارجية الإماراتى: "نتوقف عند الترويج للمظلومية من الشقيق لأزمته السياسية التى صنعها تصرفه، الإجراءات السيادية تحولت "حصار" وتحوّل الموضوع حقوق إنسان، تفسير "الحصار" لا يتسق مع مؤانئ مفتوحة ومطار مفتوح وأسطول طائرات كبير، ولكنها عقلية التهرب من أساس الأزمة لنتوه جميعا فى التفاصيل".

 

وعلق قرقاش قائلا: "وهنا الخلل الكبير فى التعامل مع الأزمة، فجوهر المشكلة انزلاق الشقيق فى دعم التطرف والحركات الإرهابية وتاريخ مطوّل من استهداف استقرار جيرانه، الهروب إلى الأمام عبر إعادة تعريف مفردات "الحصار" وحقوق الإنسان، لا يغطى على قوائم الإرهاب وضرورة تفسيره لها والدعم الذى وفره للتطرف والفوضى".

 

وأكد أنور قرقاش قائلا: "معالجة جوهر المشكلة عبر تغيير التوجه والتعامل الطبيعى مع المحيط هى النصيحة الصادقة، دعم التطرف والإرهاب أضر بموقعه وسمعته ولا بدمن تصحيح المسار، مازلنا نعوِّل على الحكمة والرأى الرزين لعله يخترق ضباب المكابرة والمناورة، مازلنا على ثقة بأن الكلمة المخلصة ستستبدل تلاعب الألفاظ الذى نراه، موضحا أن غضب الأشقاء وإجراءاتهم السيادية جاءت بعد صبر طويل على التآمر، الذى طالهم والضرر الذى لحق بهم، أن كانت المظلومية موقف فهى من حقهم وليس من حقه، ولكن ما هكذا تورد الإبل عبر المظلومية والتدويل والتتريك، بل عبر إدراك الشقيق أنه سبب لجيرانه الأذى وأنه آن الأوان ليفارق دعم التطرف والإرهاب".

 

113585-وزير-الخارجية-الاماراتى

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print