الأحد، 01 نوفمبر 2020 01:05 ص
الأحد، 01 نوفمبر 2020 01:05 ص

قيادى بالدعوة السلفية مهاجما الدراما الرمضانية: لايجوز مشاهدتها وتفسد الصيام

قيادى بالدعوة السلفية مهاجما الدراما الرمضانية: لايجوز مشاهدتها وتفسد الصيام شريف الهوارى
الخميس، 22 يونيو 2017 12:23 م
كتب ــ محمد إسماعيل
هاجم شريف الهوارى عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية ما وصفه بـ"الدراما الرمضانية غير المنضبطة" حيث استخدم تعبيرات قاسية فى الإشارة إلى منتجى الدراما ووصفهم بـ"وكلاء الشيطان"، وأنهم يهدفون إلى إشغال الناس عن صيامهم وأن يتبعوا الشهوات والمسلسلات ودعاهم إلى التوبة.

 

  وقال الهوارى  فى حوار أجراه مع موقع تابع للدعوة حول الدراما التليفزيونية فى رمضان: "إنه لا يجوز له ولا لغيره أن يراها أصلًا، ولكن عهد على هؤلاء الذين يأبون إلا أن يقوموا بدور الشيطان على أكمل وجه، ومع ذلك فإن الشيطان سُلسلَ كما بشرنا الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو لا يصل إلينا في رمضان كما كان يصل إلينا من ذي قبل أو بعد الشهر المبارك، فهؤلاء قد أخذوا توكيلًا رسميًا عامًا عنه، ويقومون بدوره على أكمل وجه في إفساد الصيام على الناس، وتضييع فرص الاستفادة منه"، بحسب تعبيره.

 

وأضاف أن هؤلاء أصحاب الأعمال الدرامية في الحقيقة -هداهم الله- من أسباب الفساد والأزمات والغلاء، وما تعانيه الدولة على جميع مستوياتها إنما هو من أهل هذا القطاع وهذا المجال من الذين لهم ما لهم من إشغال الناس على حساب صيامهم وأوقاتهم، وفي الحقيقة هذا فساد عظيم، ندعو الله -عز وجل- أن يتوب عليهم.

 

وأشار إلى أنهم ينفقون المليارات على هذه البرامج وأخواتها المحلية والدولية، والكل يهدف إلى المشاهد المسكين بأن يتخطف ويدخل في نطاق هؤلاء وهؤلاء، وندعو الله لهم أن يتوبوا.

 

وتابع :"إن الله -عز وجل- يريد أن يتوب علينا بمثل هذه الطاعات والقربات في مواسم الخير هذه، وهم يريدونا أن نتبع الشهوات والمسلسلات والوقفات الدرامية، ونقول لهؤلاء هداكم الله عز وجل، أنتم بذلك تقومون بدور الشيطان، ورضيتم لأنفسكم أن تكونوا أعوانًا له في غايات المسلمين وإفساد صيامهم".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print