الجمعة، 10 يوليه 2020 06:35 ص
الجمعة، 10 يوليه 2020 06:35 ص

نائب: رصف طريق دير "الأنبا صموئيل" بالمنيا وإقامة شبكة هاتف محمول.. وقوة أمنية لحمايته

نائب: رصف طريق دير "الأنبا صموئيل" بالمنيا وإقامة شبكة هاتف محمول.. وقوة أمنية لحمايته النائب اشرف جمال
السبت، 24 يونيو 2017 08:30 ص
كتبت سماح عبد الحميد

قام النائب أشرف جمال، نائب حزب "المصريين الأحرار"، بدائرة المنيا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بزيارة دير «الأنبا صموئيل»، والذي شهد الطريق المؤدي له وقوع الحادث الإرهابي الذي استهدف أتوبيس كان يقل الأخوة الأقباط المتوجهين لزيارة الدير.


والتقى جمال، الرهبان القائمين على خدمة الدير، وتفقد المكان للوقوف على الوضع التأميني للدير، حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث مرة أخرى، وشرح نائب المصريين الأحرار، حقيقة الوضع الأمني الحالي في مصر، قائلا: إن مصر كلها مستهدفة، وليس الكتلة المسيحية فقط.

 


وأوضح النائب، أن الدير يبعد عن الطريق الصحراوي الغربي حوالي 25 كيلو متر باتجاه الغرب، من خلال طريق عبارة عن "مدق" غير ممهد، ولا تتجاوز سرعة السيارات التي تسير عليه الـ25، أو الـ30 كم في الساعة، وذلك لكونه طريق غير معّبد، مشيرًا إلى أنه يجعل السائرين عليه عرضة للخطر، ومطمع للإرهابيين، بالإضافة لعدم وجود تغطية هاتفية لشبكات المحمول، وذلك للإتصال بالشرطة في حال وجود خطر.

 


وأوضح نائب المصريين الأحرار، أنه خرج بتوصيتان بعد لقاء رهبان الدير وهما: رصف الطريق المؤدي للدير، وتوصيل شبكة للهاتف المحمول، مضيفًا أنه قام بتزكية خطاب رسمي مقدم لمدير شركة "أورانج للإتصالات"، لعمل برج اتصالات وسط الطريق المؤدي للدير، لتغطية الإتصالات الهاتفية للمارين على الطريق، أو الرهبان، والقاطنين بالدير.

 


وتابع جمال، أن اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، أصدر قرارًا برصف الطريق المؤدي إلى الدير، وتم إرسال وحدة الرصف التابعة للمحافظة، للعمل على رفع المقاسات تمهيدًا لرصف الطريق، مؤكدا  أنه تواصل مع القيادات الأمنية بمحافظة المنيا، بشأن تأمين الطريق المؤدي إلى الدير، مشيرًا إلى أنه توصل معهم إلى الموافقة على إرسال قوة أمنية من رجال الأمن المركزي للتمركز على الطريق المؤدي إلى الدير،  لحين الانتهاء من أعمال رصفه.

 

1
1

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print