الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 08:30 ص
الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 08:30 ص

السفير الفرنسى الجديد: "هناك ولع حقيقى فرنسى بمصر"

السفير الفرنسى الجديد: "هناك ولع حقيقى فرنسى بمصر" السفير الفرنسى الجديد
السبت، 24 يونيو 2017 06:40 م
كتب: هانى محمد

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسى الجديد لدى القاهرة، إنه وصل إلى القاهرة منذ 48 ساعة، مؤكدا أن العلاقات الفرنسية المصرية تمتد لعشرات السنين بل وأيضا قرون، حيث إن هناك ولعا حقيقيا فرنسيا بمصر.

 

وأضاف السفير الفرنسى الجديد، فى تصريحات له على صفحة السفارة الفرنسية على "فيس بوك"، أنه سيعمل على استقرار هذه المنطقة من أجل النظرة التى تتبنها فرنسا ومصر، وهو أمر فى غاية الأهمية ليس بالنسبة لمصر فقط ولكن أيضا بالنسبة لفرنسا وأوروبا.

 

وتابع السفير الجديد، "بالتالى كون المرء يخدم فرنسا ويمثلها هنا فى القاهرة فهذه مهمة تعد بالضخمة والكبيرة وفى الوقت نفسه تمثل تحديا وشرفا وامتيازا، وهدفى الاستمرار فى تحقيق المزيد من التقارب بين البلدين اقتصاديا واجتماعيا وثقافية وسياسيا، التى وصلت إلى مستوى من الشراكة لم يكن له مثيل من قبل".

 

وهنأ السفير الفرنسى الجديد الشعب المصرى بحلول عيد الفطر المبارك، قائلا: "إنه وقت مشاركة الفرحة" وطالب المصريين بقضاء وقت سعيد فى هذه المناسبة السعيدة، وأختتم كلامه باللغة العربية قائلا: "كل سنة وأنتم طيبين".

 

وكان ستيفان روماتيه من ضمن المرافقين لرئيس الوزراء الفرنسي السابق، مانويل فالس، إلى القاهرة فى منتصف أكتوبر 2015.



وكان روماتيه قد وصف الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى تصريحات سابقة بأنه يجسد الاستقرار والصلابة التى تحتاجها مصر فى الوقت الحالى.



وتتمثل استراتيجة روماتية فى التعاون مع مصر فى مجالات الدفاع ومكافحة الإرهاب، وكذلك فى الاقتصاد.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print