الإثنين، 21 سبتمبر 2020 02:01 م
الإثنين، 21 سبتمبر 2020 02:01 م

"الصحة": إقالة مدير مستشفى الشيخ زايد والتحقيق مع مدير الطوارئ

"الصحة": إقالة مدير مستشفى الشيخ زايد والتحقيق مع مدير الطوارئ أحمد عماد وزير الصحة
الأحد، 25 يونيو 2017 04:10 م
كتب وليد عبد السلام
أقال الدكتور حسام الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، مدير مستشفى الشيخ زايد ال نهيان، كما أحال مدير الطوارئ بذات المستشفى للتحقيق الفورى والعاجل، جاء ذلك خلال المرور المفاجئ الذى قامت به اللجنة المشكلة من قيبل وزير الصحة بغرفة الطوارئ بالوزارة للتأكد من تقديم الخدمات الطبية بالمستشفيات اليوم .
 
وأوضح الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات ، أنه بالمرور على المستشفى تم استدعاء وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، حيث رصدت اللجنة العديد من المخالفات منها نقص بالمستلزمات والأدوية المهمة بالطوارئ، الأمر الذي لم تقوم إدارة المستشفى بالإبلاغ عنه لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، بالرغم من توافر جميع المستلزمات الطبية بمخازن الوزارة والمديرية وبأرصدة وفيرة، وأكد أن العاملين بالمستشفى من الفريق الطبى قاموا بالابلاغ عن تلك النواقص لإدارة المستشفى ولكن دون جدوى.
 
وأضاف "وديع " ان بالمرور على المستشفى وجد تباطئ فى الاستجابة للمرضى ، كما أنه بدعوة نقص المستلزمات الطبية  بالمستشفى ، الأمر الذي يجعلهم يقوموا بتحويل المرضى إلى مستشفيات أخرى.
 
وتابع "وديع" أن من ضمن السلبيات التى رصدتها اللجنة أثناء المرور على ذات المستشفى إلغاء عمليات النساء منذ يوم الجمعة الماضية   بسبب نقص بالمستلزامات الطبية، كما اكتشف عدم استخدام جهاز رسم قلب بوحدة الاستقبال لعدم وجود طابعة له، بالإضافة إلى عدم توافر ماسكات الاطفال وخيوط الجراحة.
ووجه " وديع" وكيل وزارة الصحة بالقاهرة بعدم مغادرة المستشفى الا بعد توفير كافة المستلزمات ، وانتظام سير العمل.
 
وقال"الخطيب" أنه بمراجعة أرصدة المستلزمات بمخازن المستشفى ، وجد مخزون وفير منها ولم يتم الصرف، الأمر الذي سيزيد من اتخاذ إجراءات صارمة تجاه إدارة هذه المستشفى، التى تهاونت بحياة المرضى.
 
ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن هذه الحملات المفاجئة ستستمر طوال أيام العيد ، للاطمئنان على  تقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أكمل وجه، وشدد على أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية حيال ما يتم رصده من مخالفات، حفاظا علي صحة المواطنين.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print