الثلاثاء، 28 يناير 2020 12:55 ص
الثلاثاء، 28 يناير 2020 12:55 ص

265 نائبا فى البرلمان الأوروبى يدينون انتهاكات حقوق الإنسان فى إيران

265 نائبا فى البرلمان الأوروبى يدينون انتهاكات حقوق الإنسان فى إيران البرلمان الأوروبى
الإثنين، 26 يونيو 2017 03:13 م
أ ش أ

أدان 265 عضوا فى البرلمان الأوروبى، انتهاكات حقوق الإنسان فى إيران وقمع الأقليات والنساء، ودعم النظام الإيرانى للإرهاب فى المنطقة، مطالبين بإدراج الحرس الثورى فى القائمة السوداء.

وعبر النواب- فى بيان مشترك نشرته قناة (العربية) الإخبارية اليوم الاثنين، عن قلقهم البالغ إزاء ارتفاع عدد حالات الإعدام فى إيران، حيث تم شنق أكثر من 3000 شخص خلال الولاية الأولى من الرئيس "المعتدل" حسن روحانى.

وأشار النواب إلى تقرير لمنظمة العفو الدولية جاء خلاله أن إيران وحدها نفذت 55% من جميع عمليات الإعدام المسجلة فى العالم العام الماضى أكبر عدد من الإعدامات فى العالم، كما أن طهران لا تزال تحتل الرتبة الأولى فى إعدام السجناء الذين كانت أعمارهم دون 18 عاما وقت اعتقالهم.

وأضاف النواب الأوروبيون أن قوات الحرس الثورى- التى تسيطر على معظم الاقتصاد الإيرانى- تشارك فى قمع داخلى ونشر الموت والدمار فى بقية المنطقة.

وانتقد النواب القوانين الإيرانية، التى تحظر على المرأة الوصول إلى مناصب قيادية فى رئاسة البلاد أو القضاء والعديد من المجالات الأخرى، مشيرين إلى أن النساء يتم قمعهن بسبب سوء الحجاب ويحكم على العديد من الناشطات بالسجن لمدة طويلة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print