الأحد، 29 مارس 2020 05:59 ص
الأحد، 29 مارس 2020 05:59 ص

النائبة شيرين عبدالعزيز: المرأة وزيرة مالية البيت ونحتاج لتشريعات جديدة لتمكينها

 النائبة شيرين عبدالعزيز: المرأة وزيرة مالية البيت ونحتاج لتشريعات جديدة لتمكينها شرين عبد العزيز
الأحد، 02 يوليه 2017 12:55 م
كتب مصطفى النجار


أكدت شيرين عبدالعزيز عضو مجلس النواب، علي أن اهتمام القيادة السياسية خطوة مهمة في تاريخ مصر حتى أنه يمكن القول أن أكثر أمر مهم قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل النهوض بالمرأة وبالتالي بالدولة بإعلانه عن أن عام ٢٠١٧ هو عام المرأة ما أعطي للمرأة دور عظيم.


جاء ذلك علي هامش مشاركتها في مؤتمر " مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الذي تنطمه وزارة الهجرة والمجلس القومى للمرأة.
وحول دور المرأة في الاصلاح الاقتصادي، قالت إنها وزيرة مالية كل منزل وبالتالي قادرة علي أن تتدبر موارد مستمرة وثابتة من أى حجم للدخل وهو ما عهدناه من المرأة منذ نعومة أظافرنا وحتى يومنا هذا بل وفِي المستقبل أيضًا لذاك فهى القادر علي قيادة دفة البيت وإعانة زوجها وأبناؤها علي تجاوز هذه المرحلة الصعبة في تاريخ مصر.
وعن الحاجة لتشريعات لتمكين المرأة أكدت شيرين عبدالعزيز، أنه يجب تحقيق التناغم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والمجلس القوم للمرأة للوقوف علي مجموعة تشريعات جديدة تدعم ترسيخ دور المرأة في التنمية المستدامة. 
ورفضت اتهام المرأة المصرية بأنها فاشلة إداريًا، مؤكدة علي أن المراة ليست فاشلة ادارياً وهناك نماذج ناجحة وبرلمانيات أثبتت نجاحًا أكثر من بعض الرجال، مشيرة إلى أننا نحتاج توفير مقومات وحرية إضافية للمرأة لتتمكن من تحقيق المزيد من النجاحات علي كافة الأصعدة والمجالات ولتقوم بعملها علي أكمل وجه بدفعة من دعم الرئيس السيسي لها وتوفير كل ما يلزم لتمكين المرأة بشكل أفضل.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print