الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:04 ص
الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:04 ص

إحدى المشاركات بـ"مصر تستطيع": تدرجت فى المناصب حتى وصلت لقائد صواريخ بأستراليا رغم أنى مصرية محجبة

إحدى المشاركات بـ"مصر تستطيع": تدرجت فى المناصب حتى وصلت لقائد صواريخ بأستراليا رغم أنى مصرية محجبة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج
الأحد، 02 يوليه 2017 04:54 م
كتب مصطفى النجار
قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج في الجلسة الأولى من جلسات مؤتمر " مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، والتي أدارتها الإعلامية الكبيرة لميس الحديدي، إن المرأة لديها القدرة على العطاء بمهارة وتستطيع تنفيذ الواجبات الملقاة عليها بمنتهى الدقة.
 
وأضافت أن المرأة المصرية فى الخارج استطاعت بقوة أن تروج لقدرة سيدات مصر على تحقيق المعجزات، وذلك من خلال النجاحات التى حققنها فى مختلف الميادين فى دول المهجر.
ومن جانبها قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنها تتشرف بأن تكون أول سيدة فى مصر تحصل على منصبين وزاريين فى آن واحد، وهما الاستثمار والتعاون الدولى، كما أنها أول مرة يكون هناك سيدتان فى المجموعة الاقتصادية فى الحكومة المصرية.
 
وقالت هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: إن ملفات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ملفات محورية، وتمثل طفرة في تولي المرأة مهام وملفات أساسية بالحكومة.
واستطردت أن الوزارة تتعامل مع كافة الوزارات لوضع الخطط والاستراتيجيات لرؤية مصر 2030 بما يحقق لنا الريادة.
واضافت: لقد بدأنا بالفعل وضع خطة للبرامج التى تستهدف رفع نسب مشاركة المراة المصرية فى الادارات الحكومية، والمجلس القومى للمرأة أنشأ مرصدا لتحديد نسب مشاركة المرأة فى كافة مؤسسات الدولة.
 
وقالت جيهان جادو سفيرة مصر لدى المجلس الأوروبي للمواطنة، إنها حصلت على الدكتوراه فى القانون قبل سفرها إلى فرنسا، وبدأت عملها فور وصولها إلى باريس، ونجحت فى إنشاء رابطة للإبداع الفكري والثقافة، وأقمنا العديد من الندوات بالتعاون مع السفارة والمركز الثقافى المصرى.
وقالت منى شندى كابتن قائد الصواريخ فى البحرية الأسترالية، إن أسرتها قد سافرت إلى أستراليا عام 1972، وكان عمرها 3 سنوات ونجحت فى الالتحاق بكلية الهندسة قسم كهرباء، بينما التحق أخيها بالبحرية الأسترالية، واستطردت: هذا ما شجعني على الالتحاق بالبحرية الأسترالية وتدرجت فى المناصب حتى وصلت إلى قائد الصواريخ رغم كونى سيدة مصرية محجبة. 
وتحدثت نادية عيدة محافظ البحيرة عن تجربتها باعتبارها أول سيدة فى مصر تتولى منصب المحافظ، وقالت إن الفترة التى قضتها كنائب محافظ منحها القدرة على تفهم حجم المشكلات التى تواجه المحافظة وكيفية التعامل معها، لافتة الى ان محافظة البحيرة تعد من المحافظات الكبرى ضمن محافظات مصر ، لذلك فأن تولى هذا المنصب يعد من اصعب المناصب التى يمكن ان تتولاها سيدة نظرا لتعدد القطاعات والادارات داخل المحافظة.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print