الخميس، 28 مايو 2020 06:04 م
الخميس، 28 مايو 2020 06:04 م

صاحب بلاغ حل حزب الجماعة الإسلامية: قدمت للنيابة 25 فيديو وصور لقيادات الحزب بالسلاح

صاحب بلاغ حل حزب الجماعة الإسلامية: قدمت للنيابة 25 فيديو وصور لقيادات الحزب بالسلاح طارق الزمر
الأحد، 09 يوليه 2017 03:10 م
كتب محمد إسماعيل

كشف ربيع شلبى ،عضو سابق بالجماعة الاسلامية ،تفاصيل البلاغ رقم 2151 لعام 2015 الذى طالب فيه بحل حزب البناء والتنمية،و إستندت إليه تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى أوراق الدعوى المقدمة من لجنة شئون الأحزاب أمام المحكمة الإدارية العليا لحل حزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية.

 

وذكر ربيع، لـ"برلمانى" أنه تقدم بمذكرة إلى لجنة شئون الأحزاب ذكر خلالها 10 أسباب لحل حزب البناء والتنمية ،وتم إستدعائه بعدها أمام نيابة أمن الدولة العليا لسماع أقواله حيث مثل أمام النيابة نحو 5 مرات بحسب قوله.

 

وأكد ربيع، أن جلسات التحقيق كانت تستغرق أوقات طويلة تصل لنحو 6 ساعات فى المرة الواحدة ،وأضاف:"قدمت إلى النيابة حوالى 25 فيديو بعضها مسرب من داخل الحزب للمرة الأولى"، مشيرا إلى أنه ذكر أمام النيابة أن هناك خلط بين شعار الجماعة الإسلامية ،وشعار الحزب كما ذكر أنه قدم إلى النيابة العامة فيديوهات  قيادات الجماعة الاسلامية وحزب البناء والتنمية على منصة رابعة أثناء إعتصام أنصار الرئيس المعزول .

 

وذكر ربيع أنه أكد فى تحقيقات النيابة أن جميع أعضاء الحزب هم كوادر بالجماعة الإسلامية ،وأن الحزب لم يكن بين أعضائه مسيحيين ،كما لفت إلى أن عدد كبير من قيادات الحزب خرجوا من مصر بطرق غير شرعية، قائلا: : "من بين التفاصيل التى ذكرتها أمام النيابة أن المتحدث السابق بأسم الحزب أحمد الإسكندرانى هدد مواطنة مصرية فى دمياط بالحرق إذا نزلت من بيتها فى 30 يونيو ضد نظام محمد مرسى وهناك بلاغ بهذه الواقعة"، موضحا  أنه قدم صورة  لقيادى بالحزب هو جمال فرغلى يظهر فيها حاملا لسلاح ألى .

 

كانت لجنة شئون الأحزاب السياسية طالبت المحكمة الإدارية العليا بالنظر في طلب حل حزب البناء والتنمية وتصفيه أمواله، وتحديد الجهة التي تؤول إليها.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print