الجمعة، 10 يوليه 2020 06:34 ص
الجمعة، 10 يوليه 2020 06:34 ص

الحكومة تناشد المواطنين عدم شراء ألبان الأطفال من الصيدليات والذهاب لمنافذ الوزارة

الحكومة تناشد المواطنين عدم شراء ألبان الأطفال من الصيدليات والذهاب لمنافذ الوزارة لبن أطفال - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 11 يوليه 2017 02:39 م
كتبت هند مختار

أعلن مجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد بوجود نقص فى ألبان الأطفال المدعمة، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتى أكدت أنه لا يوجد أى نقص فى ألبان الأطفال المدعمة، وأن الكميات وفيرة والمخزون آمن.

 

وأضافت الوزارة، أن ألبان الأطفال المدعمة تباع بسعر 5 جنيهات للعبوة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر، أما بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ26 جنيهًا فى وحدات الرعاية الصحية الأساسية، مشيرة إلى أن هناك 1008 منفذ موزع على إنحاء الجمهورية، حيث يتم صرف تلك الألبان من خلالها.

 

وفى نفس السياق، نفت الوزارة أيضاً ما تردد عن وجود نقص فى ألبان الأطفال المدعمة بمحافظة ‏سوهاج، مؤكدة أن المخزون كاف وأن إجمالى رصيد المحافظة من الألبان يبلغ 69 ألفا و533 ‏علبة، بواقع 42 ألفا و318 علبة من النوع الأول حتى عمر 6 أشهر، و27 ألفا و215 علبة من ‏النوع الثانى حتى عام.

 

وأكدت الوزارة أن هذه تعد المرة الأولى فى مصر التى يصبح فيها مخزون وافر من ألبان الأطفال، وذلك بعد نجاح تطبيق منظومة توزيع الألبان من خلال وحدات الرعاية الأساسية فقط، وتحت إشراف طبى من الوزارة، لافتة إلى أنه تم تحقيق فائض من الألبان المدعمة بعد إحكام الرقابة ووصول الدعم لمستحقيه.

 

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين الراغبين فى الحصول على ألبان الأطفال المدعمة عدم شراء تلك الألبان من الصيدليات والتوجه مباشرة لصرفها من منافذ الوزارة، وذلك للتصدى لجشع واستغلال بعض الشركات العالمية والمستوردة لألبان الأطفال، ورغبتهم فى تحقيق مكاسب مالية طائلة دون وجه حق.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print