الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:44 ص
الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:44 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

عقار جديد لعلاج سرطان المعدة.. وطرحه سبتمبر المقبل بعد موافقة "الصحة"

عقار جديد لعلاج سرطان المعدة.. وطرحه سبتمبر المقبل بعد موافقة "الصحة" الملتقى العلمى
الجمعة، 14 يوليه 2017 10:23 م
كتبت أمل علام
وافقت وزارة الصحة على عقار جديد لعلاج سرطان المعدة والجهاز الهضمى المتقدمين، واسمه "راميوسيروماب " وهو الاسم العلمى للعقار، وعقد عدد من أطباء علاج الأورام، لقاء علميا يضم أساتذة الأورام من مختلف الجامعات المصرية للإعلان عن العقار الذى سيتم طرحه سبتمبر المقبل. 
 
وقال الدكتور خالد عبد الكريم أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس منسق عام الملتقى العلمى ،إن عقار"راميوسيروماب " يعالج سرطان المعدة المتقدم بعد أن كان يعالج كيميائيًا فقط.
 
وأضاف  عبد الكريم، أن المجموعة مكونة من شباب أطباء الأورام من مختلف الجامعات المصرية، وتم عقد ملتقى علمى لأول مرة فى مصر عبر "الفيديو كونفرانس" بين 4 محافظات مصرية ممثلة فى 5 جامعات، وبالتعاون مع أحد المراكز البحثية فى بلجيكا فى نفس الوقت للإعلان عن العقار الجديد لعلاج سرطان المعدة والجهاز الهضمى المتقدم "راميوسيروماب" ، مؤكدا أن العلاج أثبت نجاحا كبيرا فى السيطرة على هذا النوع من السرطان بالإضافة إلى إطالة عمر المريض.
 
وأوضح أن العلاج يمثل طفرة فى علاج هذا المرض حيث كان العلاج يعتمد فى السابق على العلاج الكيميائي فقط ،وكانت نتائجه ضعيفة في السيطرة عليه ،بالإضافة للآثار الجانبية الكبيرة التى كانت تؤثر على الحالة العامة للمريض،مضيفا أن الجلسة تميزت بحضور استشاري علاج الأورام فى مجال العلاج الإشعاعى والكيميائي بالاضافة الى جراحى علاج الأورام والصيدلة الإكلينيكية لمناقشة الجوانب المختلفة في علاج المرض فى مراحله المختلفة ،والفائدة التى ستتحقق فى المرضى المصريين عند إطلاق استخدام هذا العلاج خلال الشهور القليلة القادمة، إذ من المتوقع طرحه فى الأسواق سبتمبر المقبل .
 
من جانبه قال الدكتور محمود الليثى أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس ،أن المجموعة تبذل جهودا كبيرة فى مجال توحيد البحث العلمى فى علاج الأورام على مستوى الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات فى علاج الحالات عن طريق إجراء مناقشات بين الجامعات لعلاج الحالات الصعبة من خلال "الفيديو كونفرانس" فى مختلف أمراض السرطان .
 
جدير بالذكر أن اللقاء العلمى حضره الدكتور عمرو لطفى أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس ،والدكتور عبد المطلب محمد أستاذ علاج الأورام بطب الزقازيق ، والدكتورة رشا حجاج أستاذ علاج الأورام بطب الزقازيق.
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print