الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:16 م
الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:16 م

جامعة طنطا تحتفظ بالمركز الرابع محلياً للمرة الثانية على التوالى

جامعة طنطا تحتفظ بالمركز الرابع محلياً للمرة الثانية على التوالى جامعة طنطا
السبت، 22 يوليه 2017 01:16 م
الغربية - مصطفى عادل

نجحت جامعة طنطا فى الحفاظ على ترتيبها المحلى بحصولها على المركز الرابع بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وفقاً لتصنيف جوجل سكولور للجامعات المصرية الصادر في يوليو 2017 .

 

وقال الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة،أن الجامعة حققت هذا المركز بعد جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا وجامعة القاهرة والجامعة الأمريكية وذلك للمرة الثانية على التوالى حيث كانت الجامعة قد حصلت على المركز نفسه فى التصنيف السابق في يناير 2017.

 

وأفاد الدكتور إبراهيم سالم ، أن مؤشر "جوجل" العالمى للاسترشاد بالأبحاث المرجعية المنشورة دوليًا وطبقًا لتصنيف "ويبوماتركس" لأعلى الاستشهادات البحثية قد صنف جامعة طنطا في مرتبة متقدمة بين الجامعات المصرية وهو ما يأتى نتيجة الجهود المبذولة من إدارة الجامعة والوحدات المختلفة بها والكليات للنهوض بترتيبها محلياً وإقليمياً وعالمياً إضافة إلى الجهود الجادة والمثمرة التي تبذل لرفعة البحث العلمي بالجامعة.

 

يذكر أن مؤشر"ويبوماتريكس" الإسبانى لتصنيف الجامعات يعد تصنيفاً عالمياً مشهوراً يعتمد فى معاييره على الأبحاث العلمية والملفات الفنية وفقاً لجوجل سكولور للجامعات المصرية الحكومية والخاصة، ويقوم بتقييم الجامعات على مستوى العالم، ويقيس ترتيب أفضل الجامعات فى نشر الأبحاث الأكاديمية على الإنترنت.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print