السبت، 21 أكتوبر 2017 09:17 م
السبت، 21 أكتوبر 2017 09:17 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

تحرير 39 قضية تموينية وإزالة 94 حالة تعدى على الأراضى بالمنيا

تحرير 39 قضية تموينية وإزالة 94 حالة تعدى على الأراضى بالمنيا إزالة تعديات - أرشيفية
الأحد، 13 أغسطس 2017 02:31 م
المنيا حسن عبد الغفار

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى بالمنيا، من تحرير 39 قضية تموينية مخالفة خلال عدد من الحملات التموينية المكبرة التى نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع مباحث التموين خلال الاسبوع الأول من شهر أغسطس الجارى بهدف ضبط الأسواق والأسعار والمطاعم والمحلات العامة ومتابعة المخابز البلدية والبدالين التموينيين والوقوف على مدى التزامهم بالقرارات التموينية.

 

أوضح التقرير الذى تم عرضه على عصام البديوى، محافظ المنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 22 محضر مخالف ضد أصحاب المخابز البلدية ومحضرين ضد البدالين التموينيين لعدم الالتزام بالفتح فى المواعيد المقررة للمحلات التموينية وعدم الإعلان عن الأسعار المقررات التموينية و 15 مخالفة ضد أصحاب المحلات العامة وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود فواتير ووجود سلع منتهية الصلاحية.

 

كما قامت الوحدة المحلية بإزالة 94 حالة تعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، منها 42 حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرى "الروضة - المعصرة - بنى حافظ ـ قلندول - المحرص - جلال الشرقية" بمساحة 22 قيراط و16 سهم، كما تم إزالة 52 حالة تعدى على ارض أملاك دولة بقريتى قلندول والمعصرة، خلال عدد من حملات الإزالة التى نظمتها الوحدة المحلية للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية وأملاك الدولة داخل زمام المحافظة.

 

من ناحية أخرى ذكر بيان المحافظة، أن مركز تدريب العاملين وتنمية مهاراتهم بالمنيا، نظم ورشة عمل تحت عنوان "خدمة مع ابتسامة" وذلك للعاملين على الشبابيك الأمامية بالمركز التكنولوجى التابع لمركز ومدينة مطاى والإدارات ذات الصلة مثل الإدارات الهندسية وفنى التنظيم وكل من له صلة بتقديم الخدمات للمواطنين.

 

وقال دكتور رضا فاروق مدير مركز تدريب العاملين وتنمية مهاراتهم بالمنيا، أن هذه الورشة تأتى فى إطار برنامج الإصلاح الادارى الذى تنظمه وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبى.

 

وأضاف أن الورشة شملت التعريف بأفضل طرق لتقديم الخدمات للمواطنين كما تم عمل نموذج حى لموقف تواصل بين موظف سيئ الأداء مع مواطن وتحديد الأخطاء التى تعامل بها الموظف مع المواطن، ومحاكاة موقف أخر لنموذج سليم لعرض أفضل الأساليب فى التعامل مع المواطن والتى تحقق درجة عالية من سرعة تقديم الخدمة وتحقيق الرضا لدى لمواطن طالب الخدمة.

 

وضم فريق العمل بالورشة مستر جان تشيب قائد الفريق ودكتورة هناء احمد عبد المجيد مدير تكامل مشروعات الجودة بوزارة التخطيط وعزة جمعة باحث تنظيم بالتنظيم والإدارة ومدير المركز التكنولوجى بمطاى.

 

فيما ينظم مركز إعلام المنيا، الثلاثاء القادم ندوة بعنوان "ترشيد استهلاك المياه" بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا ومجلس مدينة المنيا والوحدة المحلية بقرية بنى أحمد بالمنيا وذلك في تمام العاشرة صباحاً بقاعة المبنى التنموي التابع للوحدة المحلية بقرية بني أحمد الغربية.

 

وقالت منال الصناديقى مدير مركز الإعلام، إن الندوة يحاضر فيها عمرو حسن و هيثم سيد بالعلاقات العامة والتوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، وأضافت أن الندوة ترافقها قافلة مائية مكونة من فريق للتوعية وفريق من مهندسي الصيانة والحملة الميكانيكية وفريق أخر لاستطلاع آراء المواطنين للوقوف على كل المشكلات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي بالقرية وإيجاد حلول عاجلة لها.

 

كما ستقدم القافلة الخدمات المائية لأهالى القرية لمدة ثلاثة أيام بدءاً من الثلاثاء الموافق 15 أغسطس الجارى إلى يوم الخميس.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قرأة



print