الإثنين، 21 سبتمبر 2020 02:21 م
الإثنين، 21 سبتمبر 2020 02:21 م

مايكل مورجان: توقيت تخفيض المعونة الأمريكية لمصر للضغط على قرارها بشأن قطر

مايكل مورجان: توقيت تخفيض المعونة الأمريكية لمصر للضغط على قرارها بشأن قطر الإعلامى مايكل مورجان
الأربعاء، 23 أغسطس 2017 10:30 م
كتب: هانى محمد
قال الإعلامى مايكل مورجان والباحث السياسى بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن القرار الصادر لتخفيض المعونة الامريكية لمصر بمثابة إعلان واضح وصريح من الكونجرس الأمريكى بأن الكونجرس هو الجهة المنوطة بتوجيه الدولار الضريبى الذى يدفعه المواطن الأمريكى  فى المكان المناسب من وجهه نظر الكونجرس رغما عن إراده الإدارة الامريكية.

وأضاف الإعلامى مايكل مورجان، فى تصريحات له، أن توقيت هذا القرار يجوب حوله العديد من علامات الاستفهام وخاصة للموقف الراهن فى منطقه الشرق الأوسط ومقاطعه دويلة قطر التى من الواضح أنها تبذل قصارى جهدها لمحاولة اكتساب عطف وولاء دوائر صناع القرار الأمريكى للضغط على دول المقاطعة بجميع الطرق المتاحة.

وأشار مايكل مورجان إلى ان هذا القرار أبرز التقصير فى رعاية مصالح مصر فى واشنطن من قبل الجهات المنوطة بهذا العمل وخاصة فى غياب تام للتمثيل المصرى لمواجههه الهجوم الشديد على مصر فى الخارج من قبل جماعه الإخوان و المتعاطفين معهم وبعض النشطاء السياسيين ذوى الأجندات الخفية.

وتابع مورجان أن هذا القرار بمثابة اعلان واضح لعدم رضا بعض أعضاء الكونجرس المواليين لنظام الرئيس السابق باراك اوباما عن علاقه مصر بالرئيس الجديد دونالد ترامب.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print