الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:11 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:11 ص

مباحث الأموال العامة تضبط مسئولا بشركة استغل وظيفته واستولى على 3.5 مليون جنيه

مباحث الأموال العامة تضبط مسئولا بشركة استغل وظيفته واستولى على 3.5 مليون جنيه مبالغ مالية
الإثنين، 27 نوفمبر 2017 02:41 م
كتب محمود عبد الراضى
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط مدير حسابات استغل مهام وظيفته فى الاستيلاء على 3.5 مليون جنيه، فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لضبط الجريمة بشتى صورها، خاصةً جرائم تزوير المستندات الرسمية واستغلالها فى الاستيلاء على أموال الشركات.

 

وتلقى اللواء على سلطان مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من المواطن"محمد س.ح"، 38 سنة، يعمل كـ "وكيل لشركة توزيع منتجات غذائية" بتعرضه لواقعة نصب من "كريم .م.م"رئيس قسم الحسابات بالشركة، حيث قام الأخير بالاستيلاء على 3.470000 جنيه مستغلًا طبيعة وظيفته.

 

وتم تشكيل لجنة بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت تحرياتها عن قيام "كريم.م.م" بإنشاء ثلاث شركات شحن وهمية تتشابه أسماؤها مع أسماء الشركات التى تقوم بتعاملات مع شركة المجنى عليه، واستغلاله لموقعه الوظيفى فى الحصول على توقيع مدير الشركة المعتمد لدى البنوك على 38 شيك لصالح الشركات الوهمية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته مبلغ مالى و3 سجلات تجارية بأسماء الشركات الوهمية، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print