الجمعة، 27 أبريل 2018 02:45 ص
الجمعة، 27 أبريل 2018 02:45 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

والد ضابط المرور شهيد البلطجة بكفر الشيخ: نجلى قتل بسبب مخالفة بـ150جنيها

والد ضابط المرور شهيد البلطجة بكفر الشيخ: نجلى قتل بسبب مخالفة بـ150جنيها جنازة الضابط
الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 10:40 ص
كفر الشيخ – محمد سليمان
قررت نيابة بندر كفر الشيخ، برئاسة المستشار محمد فايد رئيس النيابة، تحت إشراف المستشار أحمد شطا رئيس النيابة الكلية، بتجديد حبس "يونس  البنا ،24 سنة عامل، مقيم بقرية المنشأة الكبرى مركز قلين، 15يوماً  على ذمة التحقيق ، لاتهامه بقتل النقيب مصطفي سمير بدوي 26 سنة ضابط بإدارة مرور كفر الشيخ، بإطلاق النار عليه من سلاح الضابط الميرى بعد اختطافه.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهم عقب الواقعة ، وتحرر المحضر رقم15157 لسنة 2017 ، وبالعرض على النيابة العامة قررت دفن جثمان الضابط الشهيد بمقابر العائلة بقرية الحصفة التابعة لمركز الرياض ،وتقدم تشيع حثمان الشهيد في جنازة عسكرية تقدمها اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ ، والعميد محمد عمار مدير إدارة البحث الجنائي .

 

المتهم يمثل الجريمة
 

ومثل المتهم يونس البنا جريمته بقتل الشهيد النقيب مصطفى سمير بدوي، الضابط بإدارة مرور كفر الشيخ ،وأغلقت قوات الشرطة مداخل ومخارج شارع الخليفة المأمون بمدينة كفر الشيخ، والشوارع الجانبية المؤدية له، أثناء قيام المتهم بتمثيل الجريمة، وذلك خوفا من فتك الأهالى به، بعد قيام عددا من الشباب بتعليق لافتات فى الشارع تطالب بإعدامه.

 

الحزن يعم كفر الشيخ  .. لافتات بالشوارع وملصقات على السيارات 
 

لم تشهد محافظة كفر الشيخ حالة من الحزن كما شهدته عقب استشهاد النقيب مصطفى سمير بدوي ، وتسابق الشباب والفتيات والكبار للمدح والثناء على الشهيد والدعاء له بالرحمه والمغفرة ، لحسن أخلاقه، وشهدت شوارع مدينة كفر الشيخ تعليق لافتات بعنوان " كلنا الشهيد مصطفى سمير بدوي "، كما علقت السيارات الخاصة وسيارات الأجرة والتاكسي ملصقات عليها صورة الشهيد، وأصبح الشهيد مثار حديث العامة والخاصة في المقاهي والطرقات، فالشهيد النقيب مصطفى سمير بدوي ضابط بمرور كفر الشيخ ، درس بمدرسية اللغات الرسمية بكفر الشيخ ، وتخرج من كلية الشرطة ، وعمل بمرور كفر الشيخ منذ 4 سنوات ، متزوج ، وله بنت عمرها شهر ، وهو نجل اللواء سمير بدوي مأمور مركز كفر الشيخ السابق .


 

والد الشهيد يكشف سبب مقتل نجله
 

وكشف اللواء سمير بدوي، والد الشهيد  النقيب مصطفى ، عن سبب مقتل نجله ، مؤكداً أن نجله الشهيد كان مثال للانضباط والالتزام والمروءة والرحمة، وكان إنسان يؤدى عمله بشرف ونزاهة، ولم يشكو منها أحد طوال 4 سنوات كان يعمل خلالها بالمرور .

 

وأضاف أنه كان يتردد عليه العديد من الأهالى ليشكروه على الخدمات التي يقدمها لهم نجله ، وصباح يوم الواقعة الخميس الماضي، كان نجله في خدمة مرورية على الرادار على الطريق الدولي، وحرر مخالفة مرورية للقاتل بـ 150 جنيه، والقاتل رفض المخالفة ، متعجباً أن القاتل الذى رفض المخالفه أقام فرح تكلف مليون ونصف جنيه .

 

وأضاف والد الشهيد، كانت هناك لجنة مرورية مع مدير إدارة المرور ومدير مباحث المرور، مساء الخميس الماضي، وكان القاتل يستقل سيارته وعندما رأه نجله مصطفى ، ركن سيارته بعيداً عن المرور بـ 100 متر ،ونزل منها  واثنين كانا معها بالسيارة ، وتوجه صوب مصطفى، للانتقام من نجله  لتحرير محضر مخالفة  تم تسجيلها بالرادار ،وسقط جهاز اللاسلكي من نجله فاستغل القاتل الفرصة فخطف سلاح مصطفى في غفلة منه، وعاد بالسلاح للخلف وبدأ يُهدد أعضاء لجنة المرور من بينهم  العميد محمد الدفراوي، مدير إدارة المرور،  بالقتل عندما سأله ما ذا يفعل؟  قائلاً له "امشي من قدامي بدل ما أقتلك أنت ، وأطلق طلقة لولا ستر ربنا، إن السلاح لم يكن فيه طلقة، فسحب الأجزاء وعمر الطبنجة، وطلب منه مصطفى رد السلاح، ولكن القاتل هدده بالقتل قائلاً : "هموتك عاوز الطلقة تيجي فين"، فرد مصطفى: "اللي ربنا يريده هيكون"، فأطلق القاتل طلقه استقرت في صدر الشهيد، وحاول القاتل الفرار لكن الأهالى، أمسكوا به، وألقى القبض عليه وعلى الشخصين الآخرين اللذان كانا معه.


 

والدة الشهيد : نجلها تمنى الشهادة  ونجلها الآخر فداء للوطن
 

وقالت والدة الشهيد ، كل أهالي كفر الشيخ يشهدون  بحسن أخلاق نجلها، وحسن معاملته للآخرين ، مؤكدة أن الدليل على حب الأهالي نجلها علقوا صورة على السيارات، ودشنوا حملة للتعبير عن حبهم له.

وأضافت والدة الشهيد،  قبل إطلاق النار على نجلها كانت معه من 10 دقائق فقط ، وكان ضمن لجنة مرورية في شارع الخليفة المأمون ، وتلقت  بعدها اتصالاً هاتفياً قالوا لها "أن نجلها أصيب بطلق ناري ، ووقع على الأرض ، ووضع يده على قلبه ونطق الشهادة، ومات في الحال، مؤكدة أن نجلها  ابن الدولة وهى التي ستأخذ حقه من القاتل.

وقالت: عندما كنت فى المشرحة ورأيت جثمان نجلى، وقلت لحظتها: "نام وارتاح حقك جاى لن يعطيه لك إلا الدولة ، مؤكدة أنها وهبت نجليها للدولة، مشيرة إلى أن نجلها الثاني ضابط في مباحث سوهاج .

 

وأضافت والدة الشهيد، أن نجلها الشهيد مصطفى كان يتمنى الشهادة وتمنى أن ينتقل من المرور لإدارة المفرقعات ، فقالت له " ستعرض نفسك للخطر، ولكنه رد عليها قائلاً : هتفرحي بشهادتى ، مؤكدة أن نجلها كان يستيقظ من نومه مبتسماً، ومنذ صغره كان مجتهداً محوب بين أهالى كفر الشيخ وكان بمدرسة اللغات، ولم تسمع يوماً شكوى منه، مشيرة إلى أن نجلها الشهيد متزوج وله طفلة عمرها شهر.

 

مدير أمن كفر الشيخ نحتسبه شهيداً
 

وبمشاعر الحزن قال اللواء أحمد صالح مساعد وزير الداخلية؛ مدير أمن كفرالشيخ، نحتسب " مصطفى شهيداً عند الله فقد استشهد أثناء تأدية عمله فهو أحد العيون الساهرة لحماية أمن وسلامة المواطنين من أبناء الشرطة، ومشهود له بدماثة وحسن الخلق، وكلنا صعقنا في بداية الأمر عند علمنا باستشهاده ولكن هو حي عند الله، ولكن حب الوطن والتضحية جعلتنا فخورين به ونتمنى جميعا أن نكون مثله فداءً للوطن ونؤكد لأعداء الوطن في الداخل والخارج أن كل مصري هو جندي سيدافع عن أبناء الوطن .

 

مدير إدارة المرور: أسرة الشهيد تشعر بالفخر برغم حزنهم عليه
 

وأكد العميد محمد الدفراوى، مدير إدارة المرور، أن أسرة الشرطة على الرغم مما تحمله من مشاعر الفراق، تشعر بالفخر الشديد بما ناله زميلهم البار من مكانة لا تنبغي إلا لرجال مخلصين صدقوا ما عاهدوا الله عليه؛ مؤكدين أن نداء الواجب والدفاع عن أمن وسلامة المواطنين مهمة وطنية لا شك فيها، والجميع يقدمون أرواحهم فداء لهذا الوطن الغالي.

 محافظ كفر الشيخ ينعي الشهيد
 

ونعى  اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ،الشهيد نقيب شرطة ، مصطفى سمير بدوى ، قائلاً: إن ابننا البار قدم أغلى مايملك، نفسه دفاعاً عن سلامة وأمن المواطنين والمارة من أبناء كفرالشيخ، متقدماً خالص العزاء والمواساة إلى ذوي الشهيد، وأجهزة الشرطة، سائلاً المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان "وإنا لله وإنا إليه راجعون "، مؤكداً أنه قرر اطلاق اسم الشهيد على مدرسة الحصفة التابعة لإدارة الرياض التعليمية.

           الشهيد الضابط مصطفى سمير بدويالشهيد الضابط مصطفى سمير بدوي

 

              مدير الامن ومساعد وزير الداخلية يتقدمون الجنازةمدير الامن ومساعد وزير الداخلية يتقدمون الجنازة

 

             تشييع جثمان الشهيد في جنازة عسكريةتشييع جثمان الشهيد في جنازة عسكرية

 

             تشييع جثمان الشهيد في جنازة عسكريةتشييع جثمان الشهيد في جنازة عسكرية

 

 جنازة عسكرية لشهيد الشرطةجنازة عسكرية لشهيد الشرطة

 

 مدير إدارة المرور يقبل رأس والد الشهيدمدير إدارة المرور يقبل رأس والد الشهيد

 

 جانب من الجنازة العسكريةجانب من الجنازة العسكرية

 

 لشهيد النقيب مصطفى سمير بدويلشهيد النقيب مصطفى سمير بدوي

 

 القاتل يمثل الجريمةالقاتل يمثل الجريمة

 

 المتهم بقتل ضابط المرورالمتهم بقتل ضابط المرور

 

لافتات في الشوارع تعبر عن عشق أهالي كفر الشيخ للشهيدلافتات في الشوارع تعبر عن عشق أهالي كفر الشيخ للشهيد

 

 تعليق  صور الشهيد على السياراتتعليق صور الشهيد على السيارات

 

 تعليق صور الشهيد على سيارات التاكسيتعليق صور الشهيد على سيارات التاكسي

 

 محافظ كفر الشيخ يقدم واجب العزاء لوالد الشهيد مصطفى سميرمحافظ كفر الشيخ يقدم واجب العزاء لوالد الشهيد مصطفى سمير

 

صورة الشهيد على سيارارة ملاكي صورة الشهيد على سيارارة ملاكي

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print