الأحد، 22 أبريل 2018 12:53 م
الأحد، 22 أبريل 2018 12:53 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

انتفاضة برلمانية بسبب الغلابة..ونائب: منظومتا الخبز والسلع التموينية إهدار للمال العام

انتفاضة برلمانية بسبب الغلابة..ونائب: منظومتا الخبز والسلع التموينية إهدار للمال العام وزير التموين والبرلمان
الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 05:20 ص
كتب محمد صبحى

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، ونائب أشمون بمحافظة المنوفية، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين بخصوص الأرصدة الوهمية على ماكينات صرف البطاقات التموينية، موضحا أن منظومتى الخبز والسلع المضافة لمقررات البطاقات التموينية بها اختراقات وإهدار للمال العام.

وقال بركات لـ" برلمانى"، إن الأرصدة غير المطابقة لواقع الاستلام والصرف، أو ما يسمى بـ "الأرصدة الطائرة "، التى يتم تحميلها على ماكينات صرف المقررات التموينية، يتحمل أخطائها أصحاب المخابز ومحال البقال التموينية، حتى وصل الحد بالبعض منهم إلى تراكم المديونيات عليهم بشكل كبير وإغلاق المخابز.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الأرصدة التى ترسلها شركات الكروت وخاصة "سمارت" تفاقمت لدرجة أن هناك مخابز  توقفت عن الإنتاج لمطالبتها بدفع قيمة هذا الرصيد غير المنتج على أرض الواقع، وتتراوح قيمة الدفع ما بين 50 إلى 70 ألف جنيه، وهناك محافظات تتجاوز فيها المبالغ المالية المطلوبة ذلك.

و طالب بركات بضرورة فتح تحقيق عاجل فى هذا الشأن لمعرفة أسباب هذا الإهدار فى المال العام مشددا على ضرورة أن يشمل التحقيق كافة الأطراف حيث أن هناك أكثر من جهة تشارك فى منظومة صرف المقررات بما فيها شركات الكروت الذكية ومركز تكنولوجيا المعلومات وقطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print