الأحد، 05 أبريل 2020 07:52 م
الأحد، 05 أبريل 2020 07:52 م

"عيادة قانونية" متنقلة بالمحافظات للدفاع عن حقوق المرأة

"عيادة قانونية" متنقلة بالمحافظات للدفاع عن حقوق المرأة جانب من القافلة
الأحد، 24 ديسمبر 2017 09:00 ص
الدقهلية - محمد حيزة

أعلن مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، عن بدء برنامج المساعدة القانونية بالتجوال داخل محافظات الدقهلية والغربية وكفر الشيخ لمدة 3 أيام ابتداءً من مساء أمس وحتى مساء الاثنين المقبل من خلال العيادة القانونية المتنقلة، وذلك للمساعدة فى الوصول للمواطنات والمقيمات على أرض مصر من كافة الفئات وتمكينهن من الوصول لحقوقهن القانونية والمنافع الحكومية. 

 

وحسب بيان صادر عن المركز، تقوم العيادة القانونية بتقديم المساعدة القانونية المجانية ورفع الوعى القانونى بالحقوق والواجبات والإجراءات، وتنظيم حملات المدافعة عن الفئات الضعيفة فى مجال الإصلاح التشريعى وتيسير الإجراءات أو تعديلها وقانون مكافحة التمييز ومناهضة العنف ضد المرأة. 

 

وأكد رضا الدنبوقى المحامى الحقوقى ومدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، أن تلك الحملة تأتى تفعيلاً لنص المادة 161 مكرر من قانون العقوبات والمادة 11 والمادة 53 من الدستور المصرى.

 

وقد تلقت العيادة القانونية منذ يوليو الماضى 14 دعوى قضائية متنوعة ما بين قضايا عنف ضد المرأة وقضايا تمييز على أساس الرأى والنوع، بالإضافة إلى أكثر من 60 استشارة قانونية بذات الخصوص. 

 

وقال أشرف محمد مدير برنامج المساعدة القانونية بالمركز، إن كافة خدمات العيادة القانونية وبرنامج المساعدة مجانية، وتأتى لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين وللمساعدة فى نشر ثقافة التطوع وتحقيقًا لرؤية رئيس الجمهورية فى الاهتمام بمحدودى الدخل.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print