السبت، 24 أكتوبر 2020 04:57 م
السبت، 24 أكتوبر 2020 04:57 م

وزير التنمية المحلية: مليار دولار من البنك الدولى لـ"التنمية" بقنا و سوهاج

وزير التنمية المحلية: مليار دولار من البنك الدولى لـ"التنمية" بقنا و سوهاج الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
الإثنين، 01 يناير 2018 08:30 م
قنا - وائل محمد
قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أنه تم اعتماد مبلغ مليار دولار من البنك الدولى، لمشروعات التنمية بمحافظتى قنا و سوهاج، وذلك من خلال مشروع تنمية صعيد مصر، موضحا أنه يتم حاليا دراسة الاستثمار الأمثل للتمويل لتحقيق طفرة واقعية ولن يتحقق ذلك دون علم أو قيادة حقيقية.
 

جاء ذلك خلال حضور الوزير اليوم الإثنين، و اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا و الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، وقائع فاعلية مؤتمر مناقشة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

 

وقال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، خلال اجتماعه مع القيادات التنفذية والشعبية بمحافظة قنا لاستعراض خريطة المشروعات الاستثمارية لمحافظة قنا، والتى سيتم إنشاؤها بدعم من البنك الدولى، أنه تم تخصيص 216 مليون دولار لمحافظة قنا.

وقال الوزير فى تصريحاته، إن زيارته للمحافظة من أجل مناقشة خطة الإصلاح والتنمية فى قنا خلال الفترة المقبلة، فضلا عن مناقشة كيفية اسثمار قرض البنك الدولى فى أنحاء المحافظة.

ومن جانبه ، أكد الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، إن  البنك الدولى كانت له اشتراطات تم إلغاؤها منذ فترة وكان من أبرزها تقييدات على الإنفاق على المشروعات وتم حلها.

 

وأجرى الوزير، جولة بجامعة جنوب الوادى، مؤكدآ إن الهدف مناقشة أوجه التعاون بين الجامعات و المحافظين والاستفادة من الخبرات العلمية فى إحداث عملية التنمية بالصعيد.

وقال الوزير، إن الهدف من الزيارة إحداث عملية التعاون بين مختلف الجامعات والاستفادة من الخبرات العلمية والمحافظين فى عملية التنمية بالصعيد، وللتواصل بين وزارة التنمية المحلية و الجامعات والمجتمع.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print