الخميس، 26 نوفمبر 2020 12:35 م
الخميس، 26 نوفمبر 2020 12:35 م

"إعلام البرلمان" ناعية إبراهيم نافع: فقدنا قيمة فكرية كبرى

"إعلام البرلمان" ناعية إبراهيم نافع: فقدنا قيمة فكرية كبرى لجنة الإعلام
الثلاثاء، 02 يناير 2018 04:11 ص
كتب محمد مجدى السيسى

نعت لجنة الإعلام والثقافة، بمجلس النواب، برئاسة الكاتب الصحفى أسامة هيكل، الكاتب الصحفى إبراهيم نافع، نقيب الصحفيين الأسبق، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، الذى رحل عن عالمنا، عن عمر يناهز 84 عاما بعد صراع مع المرض. 

 
 
وأكدت اللجنة فى بيانها، أن الوسط الصحفى بالعالم العربى، فقد قامة فكرية كبرى، أثرت فى الوسط الإعلامى، على المستويين العربى، والدولى، خلال العقود المنقضية، لافتة إلى أن الراحل كانت له إسهامات فى تحقيق الكرامة للصحافة والصحفيين، خلال المعارك التى خاضها الراحل على رأس مجلس نقابة الصحفيين، مع الأنظمة الحاكمة السابقة، وأهمها معركة القانون ٩٣ لعام ٩٥، والخاصة بحرية الصحافة، وفك قيودها، والتى انتهت لصالح الصحفيين، فضلا عن أن إنشاء مبنى النقابة الحالى مرتبط ارتباطا وثيقا باسم الكاتب الراحل، بالإضافة إلى أنه استطاع لم شمل الصفوف الصحفية العربية، عندما كان رئيسا لاتحاد الصحفيين العرب، هذا فضلا عن تأكيده على دور مصر الريادى داخل الاتحاد.
 
 
 
وأشارت اللجنة، إلى أن الجميع يشهد بوطنية الكاتب الراحل الذى ساند الدولة فى معاركها الفكرية والدولية خلال السنوات الماضية.
 
 
 
وأوضح بيان لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، أن الراحل سيبقى حاضرا بمواقفه وإنجازاته الوطنية، حيث نجح فى تطوير مؤسسة الأهرام بقطاعاتها المختلفة بما يليق بمكانتها كأكبر المؤسسات الصحفية المصرية.
 
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print