السبت، 24 أكتوبر 2020 08:48 ص
السبت، 24 أكتوبر 2020 08:48 ص

نائب برلمانى: أتطلع ليكون عام 2018 بداية عصر ذهبى لذوى الإعاقة

نائب برلمانى: أتطلع ليكون عام 2018 بداية عصر ذهبى لذوى الإعاقة النائب خالد حنفى
الثلاثاء، 02 يناير 2018 06:10 ص
كتبت إيمان على

 

قال النائب خالد حنفى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه يتطلع أن يكون عام 2018 هو عام تحقيق مطالب المعاقين وبداية العصر الذهبى لهم.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المعاقين يتطلعون لتفعيل قانون ذو الإعاقة فى أسرع وقت ممكن الذى أقره البرلمان الأسبوع الماضى، قائلاً "ما زال أمامنا تحديات أخرى بتفعيل القانون وبداية تنفيذه.. كما أننا نتمنى الإسراع بإصدار اللائحة التنفيذية، خاصة أن هذه الفئة متعطشة لبدء تنفيذ القانون لما به من حقوق شاملة ووافية لهم من دمج بالمدارس والجمع بين المعاش والراتب وغيرها من الحقوق".

 

وأشار عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، إلى تطلعه أيضًا لإتمام مشروع قانون المجلس القومى للأشخاص ذو الإعاقة، والذى يعد من التشريعات المكملة للدستور، لتكون قد اكتملت كافة أركان الحزمة التشريعية الخاصة بحقوق المعاقين.

 

وطالب "حنفى" لجنة التضامن بإجراء حوار مجتمعى حول هذا القانون، خاصة أن المعاقين كان لديهم تحفظات عدة حول المجلس والتمويل المادى الخاص به وتشكيله، إضافة إلى وضع خطة قومية للنهوض بحال المعاقين وتفعيل الاستراتيجية الموضوعة من قبل وزارة التضامن.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print