الخميس، 21 يونيو 2018 07:44 م
الخميس، 21 يونيو 2018 07:44 م

اعترافات عصابة سرقة المواطنين بالإكراه بقليوب: انتحلنا صفة ضباط شرطة للسرقة

اعترافات عصابة سرقة المواطنين بالإكراه بقليوب: انتحلنا صفة ضباط شرطة للسرقة المتهمان
الأربعاء، 10 يناير 2018 02:40 م
القليوبية - نيفين طه
"كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالإكراه، خاصة قائدى التوك توك بمنطقة قليوب، وكنا نقوم بتثبيتهم بعد إيهامهم بأننا رجال مباحث، ونأخذ منهم المركبة التى يستقلونها بدلاً من اصطحابهم للقسم، بهذه الكلمات روى شقيقان بقليوب كيفية تثبيت المواطنين وسرقتهم.

 

ويقول "أسامة.م" 29 سنة خلال تحقيقات النيابة كنت بشتغل عامل أرزقى أى شىء كنت بشتغل فيه، ونظرا لقلة العمل والرزق وتزايد مصاريف الحياة، واستمريت فترة بلا عمل حتى اشتغلت سائق على توك توك وعرفت أن مكسبه حلو، ثم تركت العمل بسب اتهام مالك التوك توك لى بالسرقة، وأصبحت بلا عمل ومرورى بضائقة مالية.

 

وأكمل المتهم لعب الشيطان بعقلى بأن أنتقم من مالك التوك توك وقومت بسرقته ردا له على اتهامه لى، وأنه سبب لتشريدى خاصة أننى بحاجة للمال، فاتفقت مع شقيقى "طارق" أن نسرق التوك توك حتى نخرج من أزمتنا المالية، وكان شقيقى بحاجة أيضا للمال.

 

وتابع المتهم قمت بتتبع سائق توك توك وانتظرته بمكان بعيد عن بلده بقليوب، وطلبت منه توصيلى لمكان نائى عن الأهالى، وفى الطريق قمت بالاتصال بشقيقى الذى كان ينتظرنى بذلك الطريق، ليستعد للاستيلاء على التوك توك، وبالفعل استوقفت السائق، وطلبت منه أن أنزل أقضى حاجتى، وقام شقيقى من الخلف بإشهار السلاح فى وجهه واستولى على التوك توك.

 

وتابع المتهم قمنا بعدها بعرض التوك توك للبيع بعد تقطيعه قطع غيار وكسبنا مبلغ مالى منه ساهم فى حل أزمتنا، وبعد ذلك قررنا نكرر تلك الواقعة لمكسبها الوفير، وقررنا نغير طريقة السرقه بأننا نتنحل صفه ضباط شرطة ونقوم بتثبيت المواطنين.

 

ويقول المتهم الثانى طارق: اتخذنا من الطرق المؤدية للطريق الدائرى بقليوب مأوى لنا، فنقف ونقوم بتفتيش المواطنين وأخذ أموالهم ومتعلقاتهم تحت تهديد اصطحابهم للقسم، ومن يعترض أو يكشف أمرنا نقوم بتثبيته بالسلاح النارى ونأخذ ما معه من أموال عنوه.

 

وتابع المتهم استمرينا على هذا الحال فترة طويلة حققنا مكاسب مالية كبيرة، فكل مكسب يغرينا الشيطان لنكمل بوقائع أخرى، وكنا ننوع نشاطنا ما بين السرقة والتثبيت حتى لا يكتشفنا أحد.

 

وأضاف لم يستمر الحال قليلا فبعد ارتكابنا عدة وقائع لسرقة التوك توك اتكشفنا، أثناء سرقة سائق توك توك وطلبنا منه توصيلنا لأحد المناطق بقليوب وأثناء سيرنا طلبنا منه أوراق التوك توك بحجة أنه غير مرخص، وسيتم اصطحابه للقسم، وشك فينا السائق فاستغل منطقة أهله بالسكان واستغاث بهم وكانت تلك نهايتنا ليتم ضبطنا وحبسنا. 

 

كانت قررت نيابة قليوب حبس شقيقين 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامهما بانتحال صفة ضباط شرطة لسرقة المواطنين بالإكراه، ووجهت النيابة للمتهمين تهم السرقة بالإكراه وترويع الآمنين وحيازة أسلحة بدون ترخيص وانتحال صفة، كما قررت النيابة التحفظ على 3 مركبات توك توك والاستعلام عنهم من مرور القليوبية، كما قررت النيابة ضبط وإحضار متهم ثالث عميل لدى المتهمين لتصريف المسروقات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة واعترف المتهمان أمام النيابة بارتكابهم 3 وقائع سرقة بالإكراه.

 

كانت البلاغات تعددت أمام المقدم أحمد كمال أبو العزم رئيس مباحث قليوب من العديد من أصحاب التوك توك بتعرضهم للسرقة بالإكراه من شخصين ينتحلان صفة شرطيان، تم عرض البلاغات على اللواء أيهاب خيرت مدير أمن القليوبية والذى شكل فريق بحث بقيادة اللواء محمد الألفى مدير إدارة البحث الجنائى بالقليوبية، حيث تبين أن آخر البلاغات من المدعو محمد أحمد عبد الحى حسن ناجيه 27 سنة سائق توك توك أفاد بقيام شخصين باستقلال مركبة التوك توك قيادته ادعيا أنهما من رجال المباحث وطلبا منه توصيلهما من منطقة سيدى عواض لمنطقة العادلى بجسر السكة الحديد، وطلبا منه أوراق مركبة التوك توك للتوجه للقسم لحجزه والتحفظ على المركبة وأثناء سيره شك فيهما فاستغل فرصة مروره بمنطقة سيدى عواض واستغاث بجمع من الأهالى فقاموا بضبطهما.

 

وبالفحص تبين أن المتهمين هما "أسامة.م" 29 سنة عاطل وشقيقه "طارق" 25 سنة عاطل، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وما قرره المبلغ من شروعهما فى سرقة المركبة، وأنهما يكونان فيما بينهما تشكيلاً عصابياً تخصص فى ارتكاب وقائع سرقات مركبات التوك توك بأسلوب انتحال صفة رجال المباحث.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print