الأحد، 16 ديسمبر 2018 07:05 ص
الأحد، 16 ديسمبر 2018 07:05 ص

تطوير منطقة المساكن بقنا بالتعاون بين جامعة جنوب الوادى والاجتماعى للتنمية

تطوير منطقة المساكن بقنا بالتعاون بين جامعة جنوب الوادى والاجتماعى للتنمية الدكتور محمود خضارى نائب رئيس جامعة جنوب الوادى
السبت، 13 يناير 2018 06:40 م
أ. ش. أ

شاركت جامعة جنوب الوادى، فى جلسة الاستماع التى عقدت مع أهالي منطقة حى المساكن بقنا، بعد تطوير جزء من هذه المنطقة، والتى قامت الجامعة بتصميم خطة التطوير والتنسيق الحضارى والهندسي، وقام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالصندوق الاجتماعى للتنمية بقنا بالتمويل، وجمعية تنمية المجتمع بدندرة بالتنفيذ، ومحافظة قنا بالمشاركة فى الإشراف وتقديم التسهيلات اللازمة.

وقال الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن الجامعة لا تدخر جهدا لتنمية وتطوير المجتمع، وقامت بالبحث عن شركاء التنمية وقدمت الدعم الفني والهندسي والحضارى فى خطة تجميل وتطوير جزء من منطقة المساكن أمام الجامعة، من خلال اللجنة التي شكلها رئيس الجامعة.

وأضاف خضاري أن المقترحات والمطالب التى طرحها الأهالى بعد مشاهدة التجربة الرائدة فى التطوير، سوف تقوم الجامعة فى إطار مسئوليتها المجتمعية لرفعها إلى الجهات التنفيذية بمحافظة قنا لوضع حلول لهذه المطالب، وطالب نائب رئيس الجامعة الأهالى المقيمين بهذه المنطقة، بالحفاظ على هذا المكتسب حتى تنجح تجربته ويمكن تكراره بعد ذلك.

ومن جانبه، أوضح محمود العمارى مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة بالصندوق الاجتماعى، أن فكرة تطوير جزء من منطقة حى المساكن بدأت من رئيس جامعة جنوب الوادى الدكتور عباس منصور، وتم تنفيذ مشروع التطوير من خلال جمعية تنمية المجتمع بدندرة بهدف تشغيل الشباب بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي وجامعة جنوب الوادي ومحافظة قنا، مشيرا إلى أنه تم تطوير 6 عمارات سكنية بتكلفة بلغت حوالي 600 ألف جنيه.

وأشار ممثل هيئة (كير) الدولية محمد قناوى إلى أن هذا المشروع تم إنجازه فى زمن قياسى قصير، وعلى الأهالى الحفاظ على هذه التجربة الرائدة في تنمية وتطوير المجتمع.

وقام أهالى المنطقة بعرض مطالبهم والتي تمثلت فى تخصيص شقة لتكون مستوصفا طبيا لتقديم الخدمة الطبية لأهالى المنطقة، وضرورة توفير سيارة إطفاء وتغطية غرف الصرف الصحى التي تمثل خطراً على الأطفال، وزيادة عدد الأكشاك التجارية وإيجاد حلول لمشكلة القمامة وتطوير بقية العمارات السكنية ومناطقها المحيطة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print