الجمعة، 14 ديسمبر 2018 08:23 م
الجمعة، 14 ديسمبر 2018 08:23 م

الوطنية للانتخابات تعلن فوز رشدى وفقى بمقعد البرلمان عن دائرة جرجا بسوهاج

الوطنية للانتخابات تعلن فوز رشدى وفقى بمقعد البرلمان عن دائرة جرجا بسوهاج مجلس النواب - أرشيفية
الأحد، 14 يناير 2018 01:00 م
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، فوز المرشح رشدي محمد وفقي عبد القادر، بمقعد مجلس النواب عن دائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج، وذلك في ختام جولة الإعادة من الانتخابات التكميلية التي أجريت مؤخرا.
 
 
وقال المستشار لاشين إبراهيم – في بيان له  - إن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات قد اعتمد النتيجة النهائية لجولة الإعادة في الانتخابات التكميلية لمركز جرجا، والتي أجريت بين المرشحين: رشدي محمد وفقي عبد القادر، وخليفة رضوان خلف، وذلك في أول استحقاق انتخابي تديره وتشرف عليه الهيئة الوطنية للانتخابات منذ تشكيلها.
 
 
 وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد الناخبين المقيدين في الجداول الانتخابية والذين كان لهم حق التصويت في الانتخابات بمركز جرجا بلغ 292 ألفا و 897 ناخبا، وقد بلغ عدد الحضور من الناخبين 38 ألفا و 462 ناخبا بنسبة 13ر13 % .
 
 
 وأوضح، أن إجمالي عدد الأصوات الصحيحة بلغ 37 ألفا و 152 صوتا بنسبة 59.96 % ، فيما بلغ إجمالي عدد الأصوات الباطلة 1310 أصوات.
 
 
 
 وأشار، إلى أن المرشح الفائز رشدي محمد وفقي عبد القادر حصل على 19 ألفا و 187 صوتا، في حين حصل منافسه خليفة رضوان خلف على 17 ألفا و 965 صوتا.
 
 
 وأكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الانتخابات التكميلية لمركز جرجا، أجريت في مناخ اتسم بالديمقراطية والهدوء، تحت إشراف قضائي كامل، وتأمين لسير العملية الانتخابية من جانب القوات المسلحة والشرطة.. لافتا إلى أن العملية الانتخابية شهدت انتظاما في كافة لجان الاقتراع البالغ عددها 139 لجنة فرعية، وتمت في ظل متابعة من جانب مندوبي وسائل الإعلام والصحافة وممثلي منظمات المجتمع المدني.
 
 
 ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المرشح الفائز في الانتخابات التكميلية، إلى الحضور إلى المقر الرئيسي للهيئة، لاستلام الشهادة الرسمية التي تفيد فوزه في الانتخابات.. معربا عن تهنئته لمجلس النواب باكتمال عدد أعضائه بما يساهم في قيام المجلس بأدائه لمهامه وواجباته التي حددها الدستور وتحقيق آمال وتطلعات المواطنين المصريين.
 
 
 وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات بوصفها هيئة قضائية مستقلة تتولى إدارة والإشراف على سير كافة الاستحقاقات الانتخابية والاستفتاءات وفقا لما حدده الدستور، تلتزم تماما بإدارة الاستحقاقات الانتخابية في ضوء إجراءات قانونية واضحة ومعايير صارمة للنزاهة والشفافية، على النحو المتعارف والمعمول به دوليا.
 
 
 وأعرب المستشار لاشين إبراهيم عن تقديره العميق للناخبين بدائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج، لحرصهم على إعمال حقهم الدستوري ومشاركتهم في العملية الانتخابية، داعيا إياهم وجموع المواطنين المصريين إلى المشاركة الإيجابية الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لاختيار من يرونه مناسبا لقيادة سفينة الوطن.. مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستبذل قصارى جهدها لتذليل أية عقبات بهدف التيسير على المواطنين في أدائهم لواجبهم الانتخابي وتحقيق السلاسة اللازمة للعملية الانتخابية.
 
  

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق



print