الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:18 م
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:18 م

محافظ الجيزة: تلقينا 164 طلب تقنين أوضاع على مساحة 14 ألف فدان حتى الآن

محافظ الجيزة: تلقينا 164 طلب تقنين أوضاع على مساحة 14 ألف فدان حتى الآن كمال الدالى محافظ الجيزة
الجمعة، 19 يناير 2018 09:40 م
كتب سيد الخلفاوى

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أن المحافظة نجحت خلال الفترة من منتصف مايو وحتى نهاية ديسمبر الماضى فى إزالة 8161 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة، بإجمالى مساحات بلغت 83 ألف و795 فدانا، وتم تسليم الأراضى إلى الجهات صاحبة الولاية .

 
وقال محافظ الجيزة، إن الحملات التى تنفذ لاستعادة أراضى الدولة مستمرة ولم تتوقف حفاظاً على حقوق الأجيال القادمة لاستغلال هذه الأراضى فى إقامة مشروعات تنموية تخدم المواطنين.
 
وأضاف أنه سيتم تنفيذ حملات جديدة خلال الأيام المقبلة لتنفيذ قرارات جديدة لحالات تعدى على أراضى أملاك دولة لعدد من الجهات وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة .
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع عدد من الشباب المشاركون فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى إطار التواصل الذى تنتهجة المحافظة مع الشباب، بحضور اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعميد عاصم عاشور قائد الفرقة التاسعة مدرعة بالمنطقة العسكرية المركزية وبحضور هيئة الرقابة الإدارية ومسئولى الجهات صاحبة الولاية .
 
وأكد المحافظ خلال اللقاء أن المحافظة تلقت 164 طلب لحالات تقنين الأراضى على مساحة 14 ألف و707 أفدنة بمراكز أطفيح وأوسيم والعياط ومنشأة القناطر والصف والواحات، مشيرا إلى أن الباب مازال مفتوحاً أمام الراغبين فى تقنين أوضاعهم .
 
وأضاف أنه تم تشكيل اللجان الخاصة بتلقى طلبات المواطنين لتقنين الأوضاع وفحصها والبت فيها وكيفية سداد مستحقات الدولة وإجراءات التظلم وفقًا للقانون،
لافتا إلى أن هناك لجنة على مستوى كل وحدة محلية لتلقى الطلبات وإرسالها إلى لجنة الفحص والفرز والبت بالمحافظة بالإضافة للجان أخرى للمعاينة والتسعير والبت؛ تيسيرًا على المواطنين.
 
وقال اللواء عصام سعد مساعد وزير الدالخية لقطاع أمن الجيزة إن القطاع على أتم الاستعداد للمساهمة فى تنفيذ قرارات الإزالة الجديدة لاستعادة حق الدولة من المخالفين.
 
وقال العميد عاصم عاشور قائد الفرقة التاسعة مدرعة إنه سوف يتم تقديم سبل الدعم اللازمة لإزالة التعديات بالتعاون مع المحافظة، مشيرا إلى أنه يتم إنفاق الملايين على المعدات اللازمة لإزالة التعديات مطالباً بمنع أى تعديات جديدة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print