الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 08:07 م
الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 08:07 م

الهيئة الوطنية للانتخابات: الانتهاء من توزيع الناخبين على اللجان 6 مارس

الهيئة الوطنية للانتخابات: الانتهاء من توزيع الناخبين على اللجان 6 مارس انتخابات - أرشيفية
الإثنين، 26 فبراير 2018 11:00 ص
كتب ــ إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

قال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة ستقوم بالانتهاء من تسكين الناخبين وتوزيعهم على اللجان الانتخابية يوم 6 مارس المقبل، وذلك بعد غلق باب تسجيل بيانات الوافدين الراغبين فى تغيير موطنهم الانتخابى .

 

وأضاف الشريف، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه حتى الآن يوجد 13686 لجنة فرعية، ويبلغ عدد اللجان العامة 367 لجنة، وعدد القضاة المشرفين على الانتخابات حوالى 16 ألف قاضٍ، وعدد الموظفين حوالى 120 ألف موظف.

 

وأشار إلى أن الهيئة اتخذت العديد من الإجراءات للتسهيل على المواطنين، أهمها فتح باب تسجيل الوافدين الراغبين في التصويت في لجان غير موطنهم الانتخابى في الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات أكثر تيسيرا للوافدين مما كانت عليه في الانتخابات السابقة.

 

وأكد أن الهيئة وجهت لجان المحاكم الابتدائية للانتقال إلى أماكن التجمعات والتى بها كثافات من المواطنين الوافدين، كما أطالت الهيئة فترة تسجيل الوافدين إلى أكثر من 50 يوما، بعد أن كانت فى الانتخابات السابقة أسبوعين فقط، وبالتالى تعاملنا مع مشكلة الوافدين بشكل جيد جدا، مضيفا ، ولا يتبقى إلا إبداء المواطنين الراغبين فى تسجيل أنفسهم فى تغيير موطنهم الانتخابى، وأن يتوجهوا إلى تسجيل أنفسهم، وهذا ما نرغبه حتى لا يفوت عليهم الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print