الثلاثاء، 19 يناير 2021 07:24 ص
الثلاثاء، 19 يناير 2021 07:24 ص

مكرم محمد أحمد: حكم الدستورية العليا بشأن تعيين الحدود قطع ألسنة الخونة

مكرم محمد أحمد: حكم الدستورية العليا بشأن تعيين الحدود قطع ألسنة الخونة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
الثلاثاء، 06 مارس 2018 05:23 ص
كتب محمد السيد

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن زيارة صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى لمصر، فى غاية الأهمية، مضيفا أنه من المتوقع أن تشمل الزيارة قضايا تنمية ومشروعات مشتركة.

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن هناك اهتمام كبير بقضية تحلية مياه البحر لسد الحاجة الشديدة الى المياه خاصة مع التغييرات المناخية الشديدة ، متابعا:" ربما يبحثوا موضوع الطريق البرى الذى يربط بين السعودية ومصر و كيفية حماية مدينة شرم الشيخ، وهناك حزمة من المشروعات المشتركة يتم التباحث فيها ما بين الدولتين ، وعودة جسور الثقة المتبادلة مكسب كبير، وأعتقد أن الأمير محمد بن سلمان أخذ على عاتقه قضية تحديث الدولة السعودية وكذلك الرئيس السيسى أخذ على عاتقه تحديث الدولة المصرية وإعادة بناء مؤسسات الدولة على أسس جديدة، اهتمام مشترك يجمع ما بين الاثنين".

وشدد مكرم محمد أحمد، على أن حكم المحكمة الدستورية، بعدم الاعتداد، بالأحكام الصادرة من مجلس الدولة بشأن اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية قطع ألسنة جميع الخونة الذين شككوا فى وطنية القيادات، مؤكدا إن الحكم أكد شجاعة السيسى فى قراره بشأن تيران و صنافير.

و تابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام :"العرب لازالوا يعتقدون أن إصلاح وعودة العلاقات المصرية السعودية إلى تكاملها يعنى أن التضامن العربى ينبغى أن يكون أقوى وأن العمل المشترك يبنغى أن يستهدف مصالح البلاد العليا".

وعلق مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية قائلا:"الداعين لمقاطعة الانتخابات تأكد فشلهم  وخاصة بعد حجم الاحتفالات الضخمة التى يتم تنظيمها فى مختلف المحافظات لدعم الرئيس السيسى ودعم مشروعات التنمية المصرية".

وأشار مكرم محمد أحمد، إلى أن العملية الشاملة سيناء 2018 أصابت الإرهاب بالخرس ، مؤكدا أن مجمل الظروف ستتغير فضلا عن المؤشرات الاقتصادية التى تؤكد هبوط التضخم وأنه سوف يهبط مع نهاية عام 2018، وأن السياحة تتحسن وأن معدل النمو سيصل إلى 5.5 % و تزايد حجم الاستمارات المباشرة، متابعا:" السيسى عمل ما يستحق خروج المصريين يوم الانتخاب علشان يأكدوا تصميمهم على تحقيق التنمية ".

وشدد على ضرورة مشاركة عدد كبير من الناخبين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفًا أن المرحلة الحالية تتطلب ضرورة التنسيق بين الأعلى للإعلام والجامعة العربية فى متابعة العملية الانتخابية وأن الانتخابات جزء من التحديات التى تواجه المصريين، وأن الهدف من المشاركة ليس لزيادة الأصوات المؤيدة للرئيس السيسى، وإنما لتأكيد عزم الشعب المصري على مواجهة الإرهاب فى مصر والقضاء عليه .

وأكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، أنه يتابع كل ما يقوله أعضاء الجماعة الإرهابية فى كافة المحطات الفضائية المعادية للدولة، متابعا:"جماعة الإخوان فى خبر كان و ما يقوله بقاياهم كلام فارغ و قلة حيلة".

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print