الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:02 ص
الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:02 ص

صور.. جامعة دمنهور تطلق أول مبادرة لمكافحة الفساد ونشر الشفافية بين الجامعات

صور.. جامعة دمنهور تطلق أول مبادرة لمكافحة الفساد ونشر الشفافية بين الجامعات الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور
السبت، 10 مارس 2018 11:40 ص
البحيرة - ناصرجودة وجمال أبو الفضل
أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، على مواجهة أى فساد داخل الحرم الجامعى بكل قوة وحسم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين فى هذا الشأن.

وشدد صالح فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" على ضرورة غرس قيم الشفافية والعدالة بين طلاب الجامعة، لنشرها فى المجتمع بعد التخرج وجعلها أسلوب حياة، لأن ذلك هو الأساس لأى تنمية حقيقية ونهضة علمية فى البلاد.

وأشار رئيس جامعة دمنهور، إلى إنه سيتم إطلاق مسابقة تقام لأول مرة فى الجامعات المصرية لمكافحة الفساد، ونشر قيم النزاهة والشفافية بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة، وذلك انطلاقا من مبدأ المشاركة الفعالة للمستهدفين فى الجامعة، بجانب إجراء استطلاع رأى لأول مرة عن أوجه الفساد والإهمال بالجامعة لتصحيحه بشكل فورى، وإعادة الأمور إلى نصابها.

ولفت إلى أن استطلاع الرأى الجديد سيكون من خلال البوابة الإليكترونية لجامعة دمنهور، ويتضمن 5 استبيانات للطلاب، وأولياء الأمور وأساتذة الجامعة والموظفين والعمال، ولا يشترط كتابة اسم محرر الاستبيان لإعطاء مساحة لإبداء الرأى بحرية كاملة.

وأوضح رئيس جامعة دمنهور، أنه تم تنظيم عدة دورات مكثفة للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة، وذلك لتدريبهم على آليات مكافحة الفساد، ورصد حالاته والتصدى لها بشكل مسبقة بالتعاون مع هيئة  الرقابة الإدارية، مضيفا أنه لابد من إدراك أستاذ الجامعة والطالب والإدارى بخطورة الفساد على مستقبله ومستقبل الأجيال القادمة، حتى يمكن محاربة الفساد فى المجتمع بكل قوة، وإعادة الثقه فى مؤسسات الدولة، ودعمها بكل جهد لرفع مستوى الإنتاج، وتحقيق التنمية المستدامة.

1 اطلاق اول مبادرة لمكافحة الفساد بجامعة دمنهور اطلاق اول مبادرة لمكافحة الفساد بجامعة دمنهور

 

2 محرر اليوم السابع مع رئيس جامعة دمنهور محرر "برلمانى" مع رئيس جامعة دمنهور

 

3 تنفيذ اول استطلاع رأى لمكافحة الفساد بالجامعةتنفيذ اول استطلاع رأى لمكافحة الفساد بالجامعة

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print